حِسُّ تقدير المياه لدي طفل الروضة (تشخيصه وتنميته) | ||||
مجلة البحوث التطبيقية فى الطفولة المبكرة | ||||
Volume 1, Issue 1., May 2024, Page 1758-1990 PDF (18.7 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ecaj.2024.391578 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
همت مصطفي محمد إسماعيل | ||||
ماجيستير رياض الاطفال كلية التربية جامعة طنطا | ||||
Abstract | ||||
يهدف هذا البحث إلى فهم حِسُّ تقدير المياه لدى أطفال الروضة وكيف يمكن تنميته من خلال جلسات تفاعلية, تم استخدام نهج تداول الأفكار والأنشطة التفاعلية لفتح قنوات التواصل والتعبير لدى الأطفال حول مفهوم المياه حيث تكمن أهمية البحث في توجيه الطفل نحو التفكير الاستدراكي بشكل مبكر، مما يعزز الوعي بأهمية الحفاظ على المياه. وتم تنظيم جلسات تفاعلية تضمنت أنشطة تجريبيه وألعاب تعليمية تركز على استخدام المياه بشكل مستدام والحفاظ على نظافتها من خلال هذه الجلسات، تم تسليط الضوء على قيمة المياه كمورد محدود وأساسي للحياة، وتشجيع الأطفال على المشاركة الفعّالة في ترشيد استهلاك المياه , بناء على تفاعل الأطفال خلال هذه الجلسات، وتم رصد تحسن في فهمهم لأهمية المياه وكيفية استخدامها بشكل مستدام كما تمت دراسة تأثير هذه الجلسات على سلوك الأطفال فيما يتعلق بالمياه في حياتهم اليومية. ويبرز هذا البحث أهمية تكامل الأنشطة التفاعلية في المناهج التعليمية لتنمية حِسُّ تقدير المياه لدى أطفال الروضة, حيث يقدم البحث توصيات لتطوير برامج تعليمية فعّالة ومستدامة لتعزيز الوعي بأهمية المياه والمساهمة في المحافظة على هذا المورد الحيوي | ||||
Statistics Article View: 49 PDF Download: 45 |
||||