فاعلية برنامج إرشادي قائم على نظرية الحل الابتكاري لتنمية فاعلية الذات الإبداعية لدى لاعبى مشروع الموهبة الرياضية والبطل الاوليمبي | ||||
مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية) | ||||
Volume 51, Issue 3, July 2022, Page 215-268 PDF (3.77 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.12816/fthj.2022.391851 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
ناصر محمد شعبان عبدالحميد عبدالله | ||||
قسم علم النفس والاجتماع الرياضي بكلية التربية الرياضية جامعة أسوان | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث تسحين مستوي فاعلية الذات الإبداعية لدي لاعبى مشروع الموهبة الرياضية والبطل الاوليمبي من خلال تطبيق البرنامج الارشادي القائم علي استراتيجية الحل الابتكاري ، حيث استخدم الباحث المنهج التجريبي نظرا لملائمته لطبيعة البحث الحالي ، وقد تم استخدام التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة بإتباع القياس القبلي والبعدي لهما ، كما قام الباحث باختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية من لاعبى مشروع الموهبة الرياضية والبطل الاوليمبي بمحافظة أسوان والبالغ عددهم (42) لاعب يمثلون نسبة مئوية قدرها (64.62%) من مجتمع البحث وقد بلغ متوسط اعمارهم (15.56) سنة وبانحراف معياره قدره (3.23) ، وتم تقسيمهم إلي مجموعتين متساويتين إحداهما تجريبية قوامها (21) لاعب بنسبة مئوية قدرها (32.31%) ، والأخرى ضابطة قوامها (21) لاعب بنسبة مئوية (32.31%) ، وكانت من أهم النتائج التي توصل إليها الباحث أن للبرنامج الإرشادى القائم على نظرية الحل الابتكاري تأثير إيجابي في تنمية فاعلية الذات الإبداعية لدى لاعبى مشروع الموهبة الرياضية والبطل الاوليمبي . | ||||
Keywords | ||||
- برنامج ارشادي; نظرية الحل الابتكاري; الذات الابداعية | ||||
Statistics Article View: 681 PDF Download: 450 |
||||