استخدام بعض عناصر تصميم بوب أب لتعليم الأشكال ثلاثية الأبعاد لدى أطفال الروضة | ||||
مجلة البحوث التطبيقية فى الطفولة المبكرة | ||||
Volume 1, Issue 1., May 2024, Page 3521-3695 PDF (6.89 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ecaj.2024.392028 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
يوستينا صموئيل سليم إسكندر | ||||
ماجيستير رياض الاطفال - كلية التربية جامعة طنطا | ||||
Abstract | ||||
استخدام بعض عناصر تصميم بوب أب لتعليم الأشكال ثلاثية الأبعاد لدى أطفال الروضة يهدف البحث إلى تعليم الأطفال الأشكال ثلاثية الأبعاد بطريقة صحيحة من خلال استخدام الـpop-up، والتمييز بين الأشكال ثلاثية الأبعاد والأشكال ثنائية الأبعاد، فقد اتبعت الدراسة الحالية النهج النوعي، وتم جمع البيانات الخاصة بتفسيرات الأطفال باستخدام عدد من الأدوات وهي المقابلة شبه المنظمة، مستويات تقدير الأداء، وأعمال الأطفال (أوراق عمل، الرسومات). تكونت عينة البحث من 3 أطفال من المستوى الثاني الذين يبلغ أعمارهم ما بين 5: 6 سنوات، وتوصلت نتائج البحث إلى أنّ تعليم الأطفال الأشكال ثلاثية الأبعاد، حيث الـPop up كان لها دور كبير في تعليم خصائص الأشكال الهندسية للأطفال وقدرتهم على التمييز بين الأشكال ثلاثية الأبعاد وثنائية البعدين دون الحاجة إلى الحفظ والتلقين يهدف البحث إلى تعليم الأطفال الأشكال ثلاثية الأبعاد بطريقة صحيحة من خلال استخدام الـpop-up، والتمييز بين الأشكال ثلاثية الأبعاد والأشكال ثنائية الأبعاد، فقد اتبعت الدراسة الحالية النهج النوعي، وتم جمع البيانات الخاصة بتفسيرات الأطفال باستخدام عدد من الأدوات وهي المقابلة شبه المنظمة، مستويات تقدير الأداء، وأعمال الأطفال (أوراق عمل، الرسومات). تكونت عينة البحث من 3 أطفال من المستوى الثاني الذين يبلغ أعمارهم ما بين 5: 6 سنوات، وتوصلت نتائج البحث إلى أنّ تعليم الأطفال الأشكال ثلاثية الأبعاد، حيث الـPop up كان لها دور كبير في تعليم خصائص الأشكال الهندسية للأطفال وقدرتهم على التمييز بين الأشكال ثلاثية الأبعاد وثنائية البعدين دون الحاجة إلى الحفظ والتلقين | ||||
Keywords | ||||
الأشكال ثلاثية الأبعاد; البوب أب; طفل الروضة | ||||
Statistics Article View: 64 PDF Download: 83 |
||||