تأثير استراتيجية الأمواج المتداخلة على المعرفى لطالبات تخصص الكاراتيه بكلية تربية رياضية بنات جامعة الزقازيق | ||||
مجلة بحوث التربية الشاملة | ||||
Volume 23, Issue 40, November 2024 PDF (656.49 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsei.2024.317356.1649 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
سحر عماد محمود شعبان حجاب ![]() | ||||
جامعة الزقازيق | ||||
Abstract | ||||
يشهد العالم اليوم تسارع معرفي وتقدم علمى حاصل فى مجالات الحياه كافة ومنها العملية التعلمية التربوية والتى شهدت تطور طرائق التدريس والتركيز على أنواع الذكاءات المتعددة والاهتمام بأنواع وطرق التفكير واظهار عدد الاستراتيجيات والطرق التدريسية الجديدة التى تجعل من المتعلم محور العملية التعلمية ومشارك فيها. يهدف هذا البحث إلى استخدام استراتيجة الأمواج المتداخلة والتعرف على مدى تأثير فى التحصيل المعرفى لطالبات تخصص الفرقة الثالثه للكاراتيه بكلية تربية رياضية بنات – جامعة الزقازيق و قد استخدمت الباحثة المنهج التجريى على عينة البحث المكونة من طالبات تخصص الفرقة الثالثه للكاراتيه بكلية تربية رياضية بنات – جامعة الزقازيق و الذين لديهم صعوبة فى التحصيل المعرفى و قد بلغ عددهم ( 70 ) طالبه ، وكان من أهم النتائج :- نجاح استخدام استراتيجة الأمواج المتداخة من قبل الباحثة زيادة نسبة التحصيل المعرفى لدى الطالبات قيد البحث ، كما توصى الدراسة على أهمية استخدام استراتيجية الأمواج المتداخلة. و ضرورة اهتمام القائمين علي عملية التعلم بالاستفادة من التقنيات الحديثة والتى تخدم العملية التعليمية و ضرورة توعية المعلمين بأهمية استخدام استراتيجية الامواج المتداخلة ودورها في تحسين مخرجات التعلم وتطويره. | ||||
Keywords | ||||
تأثير استراتيجية الأمواج المتداخلة على المعرفى; طالبات تخصص الكاراتيه; كلية تربية رياضية بنات - جامعة الزقازيق | ||||
Statistics Article View: 85 PDF Download: 52 |
||||