برنامج بيئى مصاحب لمنهج التربية الرياضية باستخدام الحاسب الآلى لتلاميذ الصف الثالث من التلاميذ القابلين للتعلم (تلاميذ الدمج), | ||||
المجلة العلمية لعلوم التربية الرياضية | ||||
Volume 33, Issue 7, December 2024, Page 189-203 PDF (1.24 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/amps.2024.393144 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
ماجدة عقل صابر; ماجدة ابو اليزيد غباشي; محمد محمود الكيلاني | ||||
جامعة طنطا - كلية التربية الرياضية | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الى التعرف علي فاعلية برنامج بيئى مصاحب لمنهج التربية الرياضية باستخدام الحاسب الآلى لتلاميذ الصف الثالث من التلاميذ القابلين للتعلم (تلاميذ الدمج) ، واستخدم الباحث المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعة واحدة مستخدمًا القياسات القبلية والبعدية وذلك لمناسبته لطبيعة البحث ، واشتمل مجتمع البحث على تلاميذ الدمج القابلين للتعلم بمدرسة سعد زغلول الابتدائية بطنطا للعام الدراسى 2023/2024م ، وقد قام الباحث باختيار عينة البحث الأساسية بالطريقة العمدية وعددها (26) تلميذ بالصف الثالث الابتدائى ، ومن اهم النتائج أن البرنامج البيئي باستخدام الحاسب الآلى له تأثير ايجابى ودال احصائيًا على تلاميذ الدمج بالصف الثالث الابتدائى ، وأن مقياس التربية البيئية له تأثير ايجابى على تلاميذ الدمج وكان كالتالى : حصل المحور الثالث (الرياضة البيئية) على أعلى معدل تغير مئوى بلغ (37.26%) . يليه المحور الخامس (التلوث البيئي) وحصل على معدل تغير مئوى بلغ (32.18%) . يليه المحور الأول (الصحة البيئية) وحصل على معدل تغير مئوى بلغ (25.86%) . يليه المحور الثانى (الجمال البيئي) وحصل على معدل تغير مئوى بلغ (25.12%) . وأخيرًا المحور الرابع (الوعى البيئي) وحصل على معدل تغير مئوى بلغ (13.57%) . | ||||
Keywords | ||||
برنامج تعليمى; الحاسب الآلى; تلاميذ الدمج | ||||
Statistics Article View: 61 PDF Download: 40 |
||||