فاعلية برنامج اثرائي قائم على الدور الوطني للشعب المصري في الاحداث التاريخية لتنمية الوعى التاريخي لدى طلاب الصف الثالث الاعدادي | ||||
مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية | ||||
Volume 21, Issue 145, September 2024, Page 763-794 PDF (1.99 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/pjas.2024.393743 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
فاطمة صلاح خليفة محمد* | ||||
كلية التربية - جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث الحالى قياس فاعلية برنامج اثرائي على الدور الوطنى للشعب المصري فى الاحداث التاريخية لتنمية الوعى التاريخى لدى طلاب المرحلة الاعدادية ، وتضمنت مجموعة البحث (40) طالبة بالصف الثالث الاعدادى ، وقد أظهرت النتائج : 1- يوجد فروق دالة إحصائياً عند مستوى (0.05) بين متوسطى درجات الطلاب مجموعة لبحث فى التطبيقين القبلي والبعدي لقياس الدور الوطنى للشعب المصري نحو مادة التاريخ لصالح التطبيق البعدي . 2- يوجد فروق دالة إحصائيا عند مستوى (0.05) بين متوسطى درجات الطلاب مجموعة البحث فى التطبيق القبلي والبعدي لاختبار قياس ابعاد الوعي التاريخي لصالح التطبيق البعدي. 3- توجد فاعلية لبرنامج اثرائي قائم على الدور الوطنى للشعب المصري فى الاحداث التاريخية لتنمية الوعى التاريخى لدى تلاميذ الصف الثالث الاعدادى . ويوصى البحث الحالى بضرورة تصميم مناهج إثرائية فى مختلف الصفوف الدراسية لتنمية أبعاد الوعى التاريخى وادراج الادوار الوطنية لدى تلاميذ المراحل التعليمية المختلفة . | ||||
Keywords | ||||
الوعى التاريخى; الدور الوطنى; البرنامج الاثرائى) | ||||
Statistics Article View: 76 PDF Download: 73 |
||||