فاعلية برنامج اثرائي قائم على الدور الوطني للشعب المصري في الاحداث التاريخية لتنمية الوعى التاريخي لدى طلاب الصف الثالث الاعدادي | ||
مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية | ||
Volume 21, Issue 145, September 2024, Pages 763-794 PDF (1.99 M) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/pjas.2024.393743 | ||
Author | ||
فاطمة صلاح خليفة محمد* | ||
كلية التربية - جامعة عين شمس | ||
Abstract | ||
استهدف البحث الحالى قياس فاعلية برنامج اثرائي على الدور الوطنى للشعب المصري فى الاحداث التاريخية لتنمية الوعى التاريخى لدى طلاب المرحلة الاعدادية ، وتضمنت مجموعة البحث (40) طالبة بالصف الثالث الاعدادى ، وقد أظهرت النتائج : 1- يوجد فروق دالة إحصائياً عند مستوى (0.05) بين متوسطى درجات الطلاب مجموعة لبحث فى التطبيقين القبلي والبعدي لقياس الدور الوطنى للشعب المصري نحو مادة التاريخ لصالح التطبيق البعدي . 2- يوجد فروق دالة إحصائيا عند مستوى (0.05) بين متوسطى درجات الطلاب مجموعة البحث فى التطبيق القبلي والبعدي لاختبار قياس ابعاد الوعي التاريخي لصالح التطبيق البعدي. 3- توجد فاعلية لبرنامج اثرائي قائم على الدور الوطنى للشعب المصري فى الاحداث التاريخية لتنمية الوعى التاريخى لدى تلاميذ الصف الثالث الاعدادى . ويوصى البحث الحالى بضرورة تصميم مناهج إثرائية فى مختلف الصفوف الدراسية لتنمية أبعاد الوعى التاريخى وادراج الادوار الوطنية لدى تلاميذ المراحل التعليمية المختلفة . | ||
Keywords | ||
الوعى التاريخى; الدور الوطنى; البرنامج الاثرائى) | ||
Statistics Article View: 78 PDF Download: 75 |