أثر استخدام الحقيبة التعليمية الإلكترونية في تدريس الأنشطة الموسيقية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية The effect of using the electronic educational portfolio in teaching musical activities to primary school students | ||||
حوار جنوب جنوب | ||||
Volume 8, Issue 24, January 2025, Page 427-446 PDF (943.93 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/hgg.2024.326424.1132 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
فاطمه جمال عبد الخالق ![]() | ||||
1باحثة ماجستير تخصص (صولفيج وإيقاع حركي وإرتجال) -قسم التربية الموسيقية- كلية التربية النوعية - جامعه أسيوط | ||||
2استاذ الصولفيج والايقاع الحركي والارتجال - كلية التربية النوعية -جامعة جنوب الوادي | ||||
3استاذ البيانو المساعد-قسم التربية الموسيقية- كلية التربية النوعية-جامعة أسيوط | ||||
4مدرس الصولفيج والايقاع الحركي والارتجال -قسم التربية الموسيقية -كلية التربية النوعية -جامعة اسيوط | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي الكشف على أثر استخدام الحقيبة التعليمية الإلكترونية في تدريس الأنشطة الموسيقية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، وذلك من خلال إعداد حقيبة تعليميةإلكترونية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية, واتبع المنهج شبه التجريبي ذو المجموعة الواحدة, على عينة من تلاميذ الصف الخامس الابتدائي بالمدرسة المصرية اليابانية بطهطا، عددهم20 تلميذ, وأظهرت النتائج تحقق فروض البحث بوجود فروق بين القياسين ( القبلي – البعدي) للحقيبة التعليمية الإلكترونية لتدريس الأنشطة الموسيقية لصالح القياس البعدي، وان هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المجموعة التجريبية في الاختبارالقبلي / البعدي لصالح الاختبار البعدي. The aim of the current research is to reveal the effect of using the electronic educational bag in teaching musical activities among primary school students, by preparing an electronic educational bag in teaching musical activities among primary school students. The quasiexperimental approach with one group was followed, on a sample of fifth grade primary school students at the Egyptian Japanese School in Tahta, numbering 20 students. The results showed that the research hypotheses were achieved by the existence of differences between the two measurements (pre- and post-) of the electronic educational bag for teaching musical activities in favor of the post-measurement, and that there were statistically significant differences between the average scores of the experimental group in the pre-test/post-test in favor of the post-test. | ||||
Keywords | ||||
electronic educational bag; musical activities; primary school students الحقيبة التعليمية الإلكترونية . التربية الموسيقية | ||||
Statistics Article View: 103 PDF Download: 37 |
||||