تأثير استخدام استراتيجية التطبيق الرباعي على مستوى الرضا الحرکي وتعلم بعض المهارات الحرکية في سباحة الزحف | ||||
مجلة تطبيقات علوم الرياضة | ||||
Article 8, Volume 07, Issue 109, September 2021, Page 173-189 PDF (516.47 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jaar.2020.35998.1018 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
مريم خليفة عرب ![]() | ||||
كلية التربية الأساسية - الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب | ||||
Abstract | ||||
تأثير استخدام استراتيجية التطبيق الرباعي على مستوى الرضا الحرکي وتعلم بعض المهارات الحرکية في سباحة الزحف" د/ مريم خليفة عرب د/ أحمد سلمان القلاف يهدف البحث الى التعرف على تأثير استخدام استراتيجية التطبيق الرباعي على مستوى الرضا الحرکي وتعلم بعض المهارات الحرکية في سباحة الزحف ، واستخدم الباحثان المنهج التجريبي للمجموعتين احدهما تجريبية والأخرى ضابطة وذلک لمناسبته لطبيعة البحث وتحقيقاً لأهدافه وفروضه ، واشتملت عينة البحث على طالبات الفصل الدراسى الاول بکلية التربية الاساسية قسم التربية البدنية بالهيئة العاملة للتعليم التطبيقي والتدريب بدولة الکويت للعام الدراسي (2018/2019) ولم يدرسوا مقررات السباحة ، وعددهم (56) طالبة تم استخراج عينة عشوائية قوامها (40) طالبة تم تقسميهم إلى مجموعتين قوام کل مجموعة (20) طالبة بالإضافة إلى (16) طالبة لإجراء التجربة الاستطلاعية للبحث ، وکانت أهم النتائج أن أسلوب التدريس التبادلي الرباعي ساهم بطريقة إيجابية في تحسين مستوى تعلم مهارة سباحة الزحف على البطن قيد البحث لأفراد المجموعة التجريبية ، ويوصي الباحثان ان استخدام أساليب التدريس الحديثة في تعلم المهارات الرياضية کوسيلة تجمع بين أساليب التدريس الحديثة وتشارک بجانب المعلم في الارتقاء بالعملية التعليمية | ||||
Keywords | ||||
استراتیجیة التطبیق الرباعی; الرضا الحرکی; المهارات الحرکیة; سباحة الزحف | ||||
Statistics Article View: 53 PDF Download: 52 |
||||