المشكلات الرقمية عند تطبيق منهج 2.0 المطور لرياض الأطفال كما تدركها المعلمات | ||||
مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية | ||||
Volume 2024, Issue 4 - Serial Number 6, December 2024, Page 323-350 PDF (1.04 MB) | ||||
DOI: 10.21608/muja.2024.402413 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
الشيماء يسرى محمد على زهران* ; إيناس سعيد الشتيحي* 1; ريم محمد بهيج فريد بهجات* 2 | ||||
1أستاذ أصول تربية الطفل وعميد كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة المنوفية | ||||
2أستاذ مناهج الطفل بقسم العلوم التربوية كلية التربية للطفولة المبكرة – جامعة المنوفية | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى التعرف على المشكلات الرقمية التي تواجه معلمات رياض الأطفال في تطبيق منهج 2.0 المطور لرياض الأطفال، وتقديم تصور مقترح للمساهمة في حل هذه المشكلات وتعزيز ودعم الاتجاهات الإيجابية، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي، واستخدمت الاستبانة كأداة لجمع البيانات وتوصلت الدراسة الي النتائج التالية: ضعف مواكبة المعلمات للمستجدات التكنولوجية في مجال التعليم. انخفاض مهارات بعض المعلمات في استخدام الوسائل التكنولوجية. ضعف التدريب المقدم للمعلمات على المهارات الرقمية. ضعف البنية التحتية الرقمية داخل مؤسسات رياض الأطفال بمحافظة المنوفية. | ||||
Keywords | ||||
منهج 2.0 المطور لرياض الأطفال; المشكلات الرقمية التي تواجه معلمات رياض الأطفال عند تطبيقهم منهج 2.0 المطور لرياض الأطفال | ||||
Statistics Article View: 83 PDF Download: 54 |
||||