أثر الإنفوجرافيک التفاعلي في بيئة التعلم النقال مع أسلوب التعلم (تقاربي - تباعدي) على تنمية مهارات إدارة الخدمات الإلکترونية لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة بنها | ||||
المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية | ||||
Volume 6, Issue 16 - Serial Number 2, May 2021, Page 122-201 PDF (1.86 MB) | ||||
Document Type: Original Article | ||||
DOI: 10.21608/sjse.2022.98193.1112 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
سهير أحمد رجائي محمد الجندي ![]() ![]() | ||||
کلية التربية النوعية - جامعة بنها | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث الحالي قياس أثر الإنفوجرافيک التفاعلي في بيئة التعلم النقال مع أساليب التعلم (التقاربي - التباعدي) على تنمية مهارات إدارة الخدمات الإلکترونية لدي أعضاء هيئة التدريس بجامعة بنها، حيث تکونت عينة البحث للتجربة الأساسية من (44) عضو هيئة تدريس وهيئة معاونة بجامعة بنها متطوعين للمشارکة بالجانب التطبيقي للبحث، وبعد تطبيق مقياس کولب لأساليب التعلم أونلاين، تم إستبعاد إسلوبي (الإستيعابي - التکيفي) ثم تم تقسيم العينة إلى مجموعتين (تقاربي - تباعدي)، تکونت المجموعة التجريبية الأولى من (24) عضو هيئة تدريس وهيئة معاونة ، والمجموعة التجريبية الثانية من (20) عضو هيئة تدريس وهيئة معاونة وتم تطبيق أدوات الدراسة والتي تتضمن الإختبار التحصيلي وبطاقة التقييم منتج قبلياً وبعدياً على عينة الدراسة. ولقد أسفرت نتائج البحث عن وجود فرق دال إحصائيا بين متوسطي درجات الطبيق البعدي في الإختبار التحصيلي لصالح المجموعة التجريبية الأولى ذات الإسلوب التقاربي، ووجود فرق دال إحصائيا بين متوسطي درجات الطبيق البعدي لبطاقة التقييم لصالح المجموعة التجريبية الثانية ذات الإسلوب التباعدي. | ||||
Keywords | ||||
الإنفوجرافيک التفاعلي; أساليب التعلم; بيئة التعلم النقال; مقياس کولب | ||||
Statistics Article View: 44 PDF Download: 24 |
||||