تأثير استراتيجية (فكر – زاوج – شارك) باستخدام بعض التطبيقات الرقمية على مستوى أداء سباحة الزحف على الظهر للمبتدئين | ||||
مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية | ||||
Volume 7, Issue 17, September 2024, Page 283-311 PDF (1.32 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/obsa.2024.339626.1740 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
أيمن كمال كامل الجندى ![]() | ||||
مدرس بقسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية – كلية التربية الرياضية – جامعة المنصورة. | ||||
Abstract | ||||
يتمثل الهدف العام من البحث فى التعرف على تأثير استراتيجية (فكر – زاوج – شارك) باستخدام بعض التطبيقات الرقمية على مستوى أداء سباحة الزحف على الظهر للمبتدئين، وذلك من خلال الأهداف الفرعية الآتية وللتعرف على: 1- تأثير البرنامج التعليمى الأكاديمى للمجموعة الضابطة على مستوى أداء سباحة الزحف على الظهر لطلاب الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية جامعة المنصورة. 2- تأثير البرنامج التعليمى باستخدام استراتيجية (فكر – زاوج – شارك) والمدعم ببعض التقنيات الرقمية للمجموعة التجريبية على مستوى أداء سباحة الزحف على الظهر لطلاب الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية جامعة المنصورة. 3- مقارنة تأثير استخدام (البرنامج الأكاديمى– الاستراتيجية المدعمة بالتطبيقات الرقمية) للمجموعتين على مستوى أداء سباحة الزحف على الظهر لطلاب الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية جامعة المنصورة.استخدم الباحث المنهج التجريبى ذو المجموعتين (الضابطة – التجريبية).اختار الباحث عينة البحث بالطريقة العشوائية، من طلاب الفرقة الثانية بنين بكلية التربية الرياضية جامعة المنصورة للعام الجامعى 2022/2023م، وبلغ عددها (60) طالب، قسموا الى مجموعتين متساويتين، بنسبة 8٪ من مجتمع البحث، | ||||
Keywords | ||||
استراتيجية (فكر – زاوج – شارك); التطبيقات الرقمية; سباحة الزحف على الظهر | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 89 PDF Download: 38 |
||||