فعالية أسلوب المحطات متدرجة الصعوبة فى تحسين مهارة الضرب بالوجه المعكوس للمضرب لطالبات الفرقة الثالثة بكلية التربية الرياضية للبنات | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة | ||||
Article 1, Volume 25, Issue 25, January 2025, Page 1-22 PDF (679.01 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jphalex.2025.403442 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
رانيا إبراهيم خميس عبد الجواد | ||||
مدرس بقسم نظريات وتطبيقات الرياضة المدرسية كلية التربية الرياضية للبنات جامعة الإسكندرية | ||||
Abstract | ||||
فعالية أسلوب المحطات متدرجة الصعوبة فى تحسين مهارة الضرب بالوجه المعكوس للمضرب لطالبات الفرقة الثالثة بكلية التربية الرياضية للبنات م.د. رانيا إبراهيم خميس عبد الجواد مدرس بقسم نظريات وتطبيقات الرياضة المدرسية كلية التربية الرياضية للبنات جامعة الإسكندرية يهدف هذا البحث إلى : دراسة فعالية إستخدام أسلوب المحطات متدرجة الصعوبة فى تحسين مهارة الضرب بالوجه المعكوس للمضرب لطالبات الفرقة الثالثة بكلية التربية الرياضية للبنات، استخدمت الباحثة المنهج التجريبى بإجراء القياس القبلى، وتم إختيارعينة البحث بالطريقة العمدية من طالبات الفرقة الثالثة بكلية التربية الرياضية للبنات جامعة الإسكندرية للعام الجامعى (2023/ 2024) ، وبلغ عددهن (55) طالبة، واظهرت النتائج ان استخدام اسلوب المحطات متدرجة الصعوبة والذي طبق علي أفراد المجموعة التجريبية أدي الي تحسن ملحوظ في أداء المهارة (قيد البحث ) حيث ظهرت فروق معنوية لصالح القياس البعدي، وبمقارنة نتائج المجموعة التجريبية بالمجموعة الضابطة في القياس البعدي تبين وجود فروق ذات دلالة احصائية ووجود فروق في مستوى أداءالمهارة (قيد البحث ) لصالح المجموعة التجريبية نتيجة استخدام اسلوب المحطات متدرجة الصعوبةمما يؤكد ذلك علي تأثيره الايجابي مقارنة بالأسلوب المتبع. | ||||
Keywords | ||||
الضرب بالوجه المعكوس للمضرب | ||||
Statistics Article View: 84 PDF Download: 91 |
||||