فاعلية التدريب على تأجيل الإشباع الأكاديمي لخفض السلوك الاندفاعي لدى الأطفال ذوي اضطراب قصور الإنتباه المصحوب بالنشاط الزائد. | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 09 January 2025 PDF (979.41 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2024.291319.1951 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
فاطمه نادى سيد جمعه ![]() | ||||
1كلية التربية جامعة بني سويف | ||||
2أستاذ الصحة النفسية كلية التربية - جامعة بني سويف | ||||
3مدرس الصحة النفسية كلية التربية - جامعة بني سويف | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى التَّحقُّق من فاعلية التدريب على تأجيل الإشباع الأكاديمي لخفض السلوك الاندفاعي لدى الأطفال ، وقد بلغ عدد العينة المشاركة في الدراسة (7) أطفال ، وقد تراوحت أعمارهم الزمنية ما بين (6-9) سنوات بمدرسة صلاح الدين فيوتشر ستارز لغات ببني سويف حيث أن المتوسط الحسابي لعمر هؤلاء الأطفال 7.86 والانحراف المعياري لديهم 1.07 ، واستخدمت الباحثة الأدوات التالية: اختبار اضطراب نقص الانتباه/مفرط الحركة (إعداد: عبد الرقيب أحمد البحيري ، مصطفى عبد المحسن الحديبي2021) ، واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي، وتوصلت الباحثة إلى مجموعة من النتائج ، منها وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي دلالة (0.01 )بين متوسطي رتب درجات طلاب المجموعة التجريبية في كلً من القياسين القبلي والبعدي على مقياس السلوك الاندفاعي لصالح القياس البعدي. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية في كلً من القياسين البعدي والتتبعي على مقياس السلوك الاندفاعي لدي الأطفال الكلمات المفتاحية : تأجيل الإشباع الأكاديمي، السلوك الاندفاعي. | ||||
Keywords | ||||
تأجيل; الإشباع; الأكاديمي | ||||
Statistics Article View: 106 PDF Download: 76 |
||||