تطبيق التذوق الفني في التعليم اهدافه وصعوباته | ||||
مجلة بحوث التربية النوعية | ||||
Volume 2023, Issue 75, May 2023, Page 857-878 PDF (325.3 K) | ||||
Document Type: مقالات علمیة محکمة | ||||
DOI: 10.21608/mbse.2023.406009 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
مصطفى محمد عبد العزيز حسن1; عفاف احمد محمد فراج2 | ||||
1أستاذ علم النفس، ومادة تحليل التعبير الفنى لفنون الأطفال والبالغين (المتفرغ) كلية التربية الفنية – جامعة حلوان | ||||
2أستاذ علم نفس التربية الفنية (المتفرغ) كلية التربية الفنية – جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
تدور مشكلة هذا البحث حول مكانة وأهداف التذوق الفنى فى التعليم عامة وفى مجال التربية الفنية خاصة والصعوبات والمشكلات التى تعترض تحقيق هذه الأهداف وهذه المكانة وذلك من خلال خمسة محاور هى: اولــــــاً : آراء العلماء حول أهداف وأهمية التذوق الفنى فى التعليم. ثانـيـــاً : التذوق الفنى وأهميته فى الفن والتعليم. ثالـثـــاً : الصعوبات التى تحول دون تحقيق أهداف التذوق الفنى فى التعليم. رابعــــاً : المشكلات المرتبطة بتقديم الجماليات فى التعليم. خامساً: مكانة الجماليات بالنسبة للتربية الفنية. وللتوصل إلى النتائج المرتبطة بالمحاور السابقة إتبعا الباحثان المنهج الوصفى: الارتباطى والمقارن وتحليل المضمون فى فحص ودراسة نتائج الأبحاث والدراسات العلمية التى تناولت هذا الموضوع . | ||||
Statistics Article View: 92 PDF Download: 43 |
||||