العلاقة بين التعقل والإساءة الوالدية المدركة لدى المراهقين. | ||||
العلوم التربوية | ||||
Volume 31, Issue 2 - Serial Number 5, April 2023, Page 29-62 PDF (555.47 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ssj.2023.406146 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
أ.د/ منال عبد النعيم وأ.د/ محمد صديق وأ/ أحمد عويس مشترك | ||||
جامعة | ||||
Abstract | ||||
المستخلص: هدف البحث الحالي علي تعرف نوع العلاقة الارتباطية بين التعقل والإساءة الوالدية المدركة. تكونت عينة الدراسة من (170) طالب وطالبة من طلاب المرحلة الثانوية، تراوحت أعمارهم الزمنية بين (15، 17) سنة بمتوسط (15.87) سنة وانحراف معياري قدره (0.737)، وقد أشارت نتائج البحث إلي وجود إرتباط سالب ودال احصائيا بين درجات عينة البحث علي مقياس التعقل والإساءة الوالدية المدركة، كما أنه يمكن التنبؤ بالإساءة من خلال التعقل وجاء بعد (الملاحظة، الوصف، الوعي) أكثر تنبؤا بالإساءة الوالدية المدركة. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية: التعقل; الإساءة الوالدية | ||||
Statistics Article View: 73 PDF Download: 35 |
||||