العلاقة بين الصمود النفسي والمشكلات النفسية للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم. | ||||
العلوم التربوية | ||||
Volume 31, Issue 2 - Serial Number 5, April 2023, Page 235-280 PDF (1.31 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ssj.2023.406158 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
أ.د/منال عبد النعيم وأ.د/ محمد صديق وأ/ أسماء عبد العال مشترك | ||||
جامعة | ||||
Abstract | ||||
المستخلص: هدف البحث إلى إستكشاف العلاقة اﻹرتباطية بين الصمود النفسي و(القلق، اﻹندفاعية) لدى عينة من التلاميذ ذوي صعوبات التعلم في الحلقة الأولى من التعليم الأساسي، وتكونت عينة البحث من (150) تلميذ من التلاميذ ذوي صعوبات التعلم في الحلقة الأولى من التعليم الأساسي وتتراوح أعمارهم من (9-11) سنة (87 ذكر، 63إناث) بمتوسط عمرى قدره 9,96 وإنحراف معيارى قدره 0,74، وتتراوح نسبة الذكاء (90-100) بمتوسط حسابي 98,67، ومستوى صعوبات التعلم بمتوسط حسابي 55,40، إستخدمت الباحثة الأدوات التالية:مقياس الصمود النفسي (إعداد الباحثة)، مقياس القلق (إعداد الباحثة)، مقياس اﻹندفاعية (إعداد الباحثة)، وقد أشارت نتائج البحث إلى وجود علاقة بين الصمود النفسي وكل من القلق، اﻹندفاعية. | ||||
Statistics Article View: 63 PDF Download: 40 |
||||