فاعلية برنامج قائم على السقالات التعليمية لتنمية بعض مهارات القيادة لدى طفل الروضة. | ||||
العلوم التربوية | ||||
Volume 31, Issue 2 - Serial Number 5, April 2023, Page 423-453 PDF (1.01 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ssj.2023.406170 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
أ.د/ شيرين عراقى وأ.م.د/إيمان شرف وأ/ ريهام السيد مشترك | ||||
جامعة | ||||
Abstract | ||||
المستخلص: هدف البحث الحالي إلى الكشف عن فاعلية برنامج قائم على السقالات التعليمية لتنمية بعض مهارات القيادة لدى طفل الروضة. وقد تم تطبيق مقياس مهارات القيادة المصور، تضمن المهارات التالية (الثقة بالنفس – التواصل – التخطيط – العمل الجماعي – التعاطف مع الأخرين – حل المشكلات – اتخاذ القرار) على عينة من أطفال المستوى الثاني بمرحلة رياض الأطفال وعددهم 78 طفلًا وطفلةً مقسمين إلى مجموعتين (تجريبية -ضابطة)، وقد أظهرت النتائج نمو ملحوظ في مهارات القيادة لأطفال المجموعة التجريبية بعد تطبيق البرنامج القائم على السقالات التعليمية. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية: برنامج; السقالات التعليمية; مهارات القيادة; طفل الروضة | ||||
Statistics Article View: 79 PDF Download: 43 |
||||