الفروق بين الأطفال والمراهقين ذوي اضطراب صعوبات التعلم النوعي في بعض الوظائف التنفيذية | ||||
مجلة الإرشاد النفسي | ||||
Volume 81, Issue 3, January 2025, Page 409-439 PDF (952.69 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/cpc.2025.406417 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
محمد ابراهيم الدسوقي; أحمد سيد التلاوي; جيهان زين العابدين بدوي علي | ||||
Abstract | ||||
ملخص: هدفت هذه الدراسة إلي الكشف عن الفروق بين الأطفال والمراهقين ذوي اضطراب صعوبات التعلم النوعي في بعض الوظائف التنفيذية . وكان حجم العينة من 114 طالباًوطالبة (52 من المرحلة الثانوية، 62 من المرحلة الثانوية) بمحافظة المنيا، بمتوسط عمر زمني قدره (120.29) سنة وانحراف معياري قدره (19.707). وتم تطبيق الأدوات الآتية: مقياس " مستوى نمو الوظائف التنفيذية لدى الأطفال (2020) واختبار" مايكل بست لتشخيص صعوبات التعلم" (2017).وأظهرت النتائج أنه توجد فروق وعلاقة دالة احصائيا بين الاطفال والمراهقين ذوي اضطراب صعوبات التعلم النوعي في الوظائف التنفيذية، كما يمكن التنبؤ بدرجة اضطراب صعوبات التعلم النوعي من خلال الدرجة علي متغيرات الوظائف التنفيذية لدي الاطفال والمراهقين. | ||||
Statistics Article View: 105 PDF Download: 125 |
||||