اختلاف مستويا الدعم الإلكتروني (الموجز-التفصيلي) في بيئة تعلم شخصية إلكترونية قائمة علي تحليلات التعلم وأثرهما علي تنمية التحصيل الدراسي والانخراط في التعلم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية | ||||
المجلة العلمية للتربية النوعية والعلوم التطبيقية | ||||
Volume 8, Issue 23, January 2025, Page 335-415 PDF (1.9 MB) | ||||
DOI: 10.21608/sjseas.2025.406432 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
أســماء عبـد العظـيم اسمـاعيل مـحمد* 1; شيماء يوسف صوفي* 2; عبير كمال إبراهيم* 3 | ||||
1باحثة ماجستير كلية التربية النوعية قسم تكتولوجيا التعليم جامعة الفيوم. | ||||
2أستاذ مساعد تكنولوجيا التعليم كلية التربية النوعية - جامعة الفيوم | ||||
3مـدرس تكنولوجـيا التعليم كلية التربية النوعية - جامعة الفيوم | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالي إلى الكشف عن اختلاف مستويين للدعم الإلكتروني ( الموجز-التفصيلي) في بيئة تعلم شخصية إلكترونية قائمة علي تحليلات التعلم وأثرهما علي تنمية التحصيل الدراسي والانخراط في التعلم لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية، وتكونت عينة البحث من 40 تلميذ وتلميذه من الصف الثاني الإعدادي بمحافظة الفيوم – مركز اطسا – قرية الغرق – مدرسة منشأة عبد المجيد الإعدادية، وتم توزيعهم عشوائيًا إلى مجموعتين تجريبيتين كل مجموعة 20 تلميذ/ة، وأظهرت نتائج البحث فاعلية مستوى الدعم الإلكتروني الموجز مقارنتًا بمستوى الدعم الإلكتروني التفصيلي في تنمية التحصيل الدراسي ومقياس الانخراط في التعلم. | ||||
Keywords | ||||
مستويا الدعم الإلكتروني (الموجز; التفصيلي); بيئة تعلم شخصية إلكترونية; تحليلات التعلم; الانخراط في التعلم | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 126 PDF Download: 118 |
||||