" تأثير استخدام التعلم الخبراتى في نواتج تعلم مقرر تطبيقات الأنشطة المدرسية الفردية لطلاب كليه التربية الرياضية | ||||
مجلة تطبيقات علوم الرياضة | ||||
Article 10, Volume 010, Issue 122 - Serial Number 3, December 2024, Page 298-329 PDF (1.57 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jaar.2025.348077.1631 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
محمد جمعة محمد ابراهيم شتية ![]() | ||||
کلية التربية الرياضية للبنين - ابو قير - الاسکندرية | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الى التعرف على تأثير استخدام التعلم الخبراتى في نواتج تعلم مقرر تطبيقات الأنشطة المدرسية الفردية لطلاب كليه التربية الرياضية , تم استخدام المنهج التجريبي لملائمته لطبيعة البحث , تم تطبيق البحث على مجموعتين احداهما تجريبيه وعددها (20) وتم التدريس لها باستخدام التعلم الخبراتى والاخرى ضابطه وعددها (20) التى درست بالطريقه التقليديه من طلاب المستوى الرابع تخصص تدريس , وتم اختيارهم بالطريقه العشوائيه , اعد الباحث اختبار تحصيل معرفى , بطاقه ملاحظه المهارات التدريسية و مقياس الانخراط في التعلم , وكانت أهم النتائج , أظهرت المجموعة التجريبيه تفوقا ملحوظا على المجموعه الضابطه في نسبه التحسن بين القياسين القبلى والبعدى للمهارات التدريسيه والتحصيل المعرفى نتيجه استخدام التعلم الخبراتى , وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسات البعدية بين للمجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية لصالح المجموعة التجريبية التى درست وفق التعلم الخبراتى في مستوى الانخراط فى التعلم للطالب المعلم في مقرر تطبيقات الانشطه المدرسيه الفردية , وكانت اهم توصيات البحث إستخدام التعلم الخبراتى في تدريس مقررات تعليمية مشابهة | ||||
Keywords | ||||
التعلم الخبراتى; الانخراط فى التعلم; المهارات التدريسية | ||||
Statistics Article View: 51 PDF Download: 60 |
||||