برنامج مقترح قائم على نظرية المرونة المعرفية لتنمية التفكير الإيجابي ومهارات معالجة المعلومات لدى طلاب شعبة الفلسفة والاجتماع بكلية التربية | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Volume 129, Issue 129, January 2025, Page 667-736 PDF (1.47 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2025.336489.1609 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
رشا مصطفى علي الدين ![]() | ||||
كلية التربية جامعة العريش | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى التعرف على مدى فاعلية برنامج مقترح قائم على نظرية المرونة المعرفية لتنمية التفكير الإيجابي ومهارات معالجة المعلومات لدى طلاب شعبة الفلسفة والاجتماع بكلية التربية جامعة العريش، ولتحقيق هذا الهدف تم إعداد برنامج مقترح قائم على نظرية المرونة المعرفية تضمن إعداد دليل لتدريسه، وكتاب للطالب المعلم، كما تم إعداد أداتي قياس، وهما مقياس التفكير الإيجابي، واختبار مهارات معالجة المعلومات، وتكونت مجموعة البحث من (١٦) طالباً من الطلاب المعلمين بالفرقة الثالثة شعبة فلسفة واجتماع بكلية التربية جامعة العريش، وأسفرت النتائج عن فاعلية البرنامج المقترح القائم على نظرية المرونة المعرفية في تنمية التفكير الإيجابي ومهارات معالجة المعلومات لدى طلاب شعبة الفلسفة والاجتماع بكلية التربية جامعة العريش. | ||||
Keywords | ||||
برنامج مقترح; نظرية المرونة المعرفية- التفكير الإيجابي- مهارات معالجة المعلومات- طلاب شعبة الفلسفة والاجتماع بكلية التربية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 132 PDF Download: 259 |
||||