تأثير استخدام إستراتيجية الياءات الخمس المدعمة الكترونياً على نواتج التعلم فى كرة القدم لدي تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي | ||||
مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة | ||||
Article 36, Volume 7, Issue 5, December 2022, Page 41-82 PDF (1.41 MB) | ||||
Document Type: الأبحاث الأصيلة | ||||
DOI: 10.21608/mnvs.2025.357092.1264 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
محمود نبيل جمال الدين ![]() | ||||
استاذ مساعد - قسم المناهج وطرق التدريس في التربية الرياضية - كلية التربية الرياضية جامعة بنها | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الى التعرف على تأثير استخدام إستراتيجية الياءات الخمس المدعمة الكترونياً على نواتج التعلم فى كرة القدم لدي تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي , واستخدم الباحث المنهج التجريبي نظرا لملائمته لطبيعة هذا البحث مستعينا بأحد التصميمات التجريبية وهو التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة، وباستخدام القياسات القبلية والبعدية لكلا المجموعتين. تم اختيار مجتمع وعينة البحث بالطريقة العمدية من تلاميذ الصف الثالث الأعدادي بمدرسة ناصر الأعدادية بادراة بنها التعليمية بمحافظة القليوبية المقيدين للعام الجامعي 2022/223م والبالغ عددهم (180) تلميذاً. وبعد جمع البيانات والمعالجات الإحصائية والنتائج التي توصل إليها الباحث أمكن التوصل إلى الاستنتاجات والتوصيات الآتية: 1. توجد فروق دالة إحصائياً عند مستوى (0.05) بين متوسطات القياسات القبلية والبعدية للمجموعة التجريبية في التحصيل المعرفي وتعلم بعض مهارات كرة القدم لصالح القياسات البعدية. 2. توجد فروق دالة إحصائياً عند مستوى (0.05) بين متوسطات القياسات القبلية والبعدية للمجموعة الضابطة في التحصيل المعرفي وتعلم بعض مهارات كرة القدم لصالح القياسات البعدية. 3. توجد فروق دالة إحصائياً عند مستوى (0.05) بين متوسطي القياسات البعدية للمجموعتين الضابطة والتجريبية في التحصيل المعرفي وتعلم بعض مهارات كرة القدم لصالح المجموعة التجريبية. | ||||
Keywords | ||||
إستراتيجية الياءات الخمس; نواتج التعلم; تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي | ||||
Statistics Article View: 43 PDF Download: 60 |
||||