مدي ملاءمة الخطط البحثية للواقع التعليمي والتربوي لأقسام المناهج وطرق التدريس بكليات علوم الرياضة في ضوء التحول الرقمي ورؤية مصر2030 م (دراسة تحليلية) | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان | ||||
Volume 106, Issue 3, January 2025, Page 132-148 PDF (377.45 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsbsh.2025.355887.2950 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
احمد ماهر انور1; أ.د/ محمد عبد الخالق بلتاجي2; وائل السيد العبد خليفة نور الدين3; محمود رشاد ظهران ![]() | ||||
1كلية التربية الرياضية جامعة حلوان | ||||
2كلية علوم الرياضة للبنين - جامعة حلوان | ||||
3کلية التربية الرياضية للبنين بالهرم جامعة حلوان | ||||
4جامعه حلوان | ||||
Abstract | ||||
أهداف البحث: 1- إجراء دراسة تحليلية للخطة البحثية بأقسام المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية بكليات التربية الرياضية في جمهورية مصر العربية للوقوف على نقاط القوة والضعف بها. 2- وضع تصور مقترح لخطة بحثية لأقسام المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية في ضوء التحول الرقمي ورؤية مصر 2030 استخدم الباحث المنهج الوصفي وذلك نظراً لملائمته لطبيعة البحث وتحقيق أهدافه. اختار الباحث عينة البحث بالطريقة العمدية من أعضاء هيئة التدريس سواء كان أستاذ دكتور او أستاذ مساعد دكتور، والبالغ قوامها (123) عضو من أعضاء هيئة التدريس بأقسام المناهج وطرق التدريس بكليات علوم الرياضة في جمهورية مصر العربية الاستنتاجات 1- الموضوعات البحثية تتماشى مع احتياجات المجتمع وسوق العمل وتغطي الجوانب النظرية والتطبيقية بشكل متوازن وفي ضوء ورؤية مصر 2030 2- ملائمة الخطط البحثية للواقع التعليمي والتربوي في المناهج وطرق التدريس واصول التربية البدنية والرياضة 3- الموضوعات البحثية تتماشى مع احتياجات المجتمع وسوق العمل وتغطي الجوانب النظرية والتطبيقية بشكل متوازن وفي ضوء ورؤية مصر 2030 م التوصيات 1- عمل خطة بحثية موحدة لأقسام المناهج وطرق التدريس في كليات علوم الرياضة بجمهورية مصر العربية. 2- توفير الدعم المالي للأبحاث التطبيقية من الجهات المنوط بها الاهتمام بالبحث العلمي 3. تطوير وتجهيز الكليات بأحدث الأجهزة والوسائل التعليمية الحديثة | ||||
Keywords | ||||
الواقع التعليمي والتربوي; أقسام المناهج وطرق التدريس; كليات علوم الرياضة; التحول الرقمي ورؤية مصر2030 م | ||||
Statistics Article View: 105 PDF Download: 38 |
||||