الاسهام النسبي لليقظة الذهنية وأبعادها الفرعية في التنبؤ بطيب الحال المهني لدى معلمي الدمج | ||
مجلة الدراسات النفسية المعاصرة جامعة بنى سويف | ||
Volume 7, Issue 1, March 2025, Pages 48-75 PDF (1.52 M) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/bshjo.2025.332045.1079 | ||
Authors | ||
اسماء عبد العليم* 1; هبه الله محمود السيد أبوالنيل1; سحر حسن ابراهيم2 | ||
1جامعة بني سويف | ||
2الاداب بني سويف | ||
Abstract | ||
هدفت تلك الدراسة الراهنة إلى تحديد الإسهام النسبي لليقظة الذهنية وأبعادها الفرعية في التنبؤ بطيب الحال المهني لدى معلمي الدمج بمحافظة بني سويف ، وتم إجراء الدراسة على عينة مكونة من (120) معلمًا من (12) مدرسة دامجة ، ومن كلا الجنسين ذكورًا وإناث ، بواقع (42) معلمًا ، و( 78) معلمة بمحافظة بني سويف ، واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي ؛ حيث استخدم التصميم الوصفي التحليلي ، واشتملت أدوات الدراسة على : مقياس طيب الحال المهني لدى معلمي الدمج ( إعداد الباحثة) ، ومقياس اليقظة الذهنية إعداد (2006) Bear et al ترجمة وتعريب ( البحيري وآخرون،2014) ، واستخدمت الأساليب الاحصائية التالية : معامل ارتباط بيرسون للكشف عن العلاقة الارتباطية بين المتغيرين ، وبعد معالجة معطيات الدراسة الحالية أسفرت النتائج عن أن اليقظة الذهنية وأبعادها الفرعية تُسْهِمُ في التنبؤ بطيب الحال المهني لدى معلمي الدمج بمحافظة بني سويف . الكلمات المفتاحية : اليقظة الذهنية - طيب الحال المهني - معلمو الدمج. | ||
Keywords | ||
اليقظة الذهنية; طيب الحال المهني; معلمو الدمج | ||
Statistics Article View: 141 PDF Download: 68 |