استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعى وإنعكاستها على التفاعل الاجتماعى لطلاب التدريب الميدانى بكلية علوم الرياضة جامعة المنصورة | ||||
مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة | ||||
Volume 47, Issue 1, July 2025, Page 115-147 PDF (1.22 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mnase.2025.376992.1692 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
هدى حسني الشايب ![]() | ||||
1كلية التربية الرياضية للبنات - جامعة الاسكندرية | ||||
2كلية علوم الرياضة - جامعة المنصورة | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الى التعرف على تقنيات الذكاء الاصطناعى وإنعكاستها على التفاعل الاجتماعى لطلاب التدريب الميدانى بكلية علوم الرياضة جامعة المنصورة من خلال التعرف على أكثر تقنيات الذكاء الاصطناعى استخدما لدى طلاب التدريب الميدانى، مستوى التفاعل الاجتماعى لطلاب التدريب الميدانى ، بالإضافة الى إيجاد العلاقة بين استخدام تقنيات الذكاء الاصناعى والتفاعل الاجتماعى لدى طلاب التدريب الميدانى، استخدم الباحثان المنهج الوصفي المسحي ، تم اختيار عينة عشوائية من طلاب التدريب الميدانى بكلية علوم الرياضة بجامعة المنصورة وبلغت ( 120) طالب للعينة الاساسية ، (30) طالب للعينة الاستطلاعية ، واستعان الباحثان لجمع البيانات بإستمارة تقنيات الذكاء الاصطناعى ، مقياس التفاعل الاجتماعى (إعداد الباحثان) ، واسفرت النتائج عن ان أكثر التطبيقات إستخداما لدى طلاب التدريب الميدانى تتمثل فى (واتس اب ، فيس بوك ، يوتيوب، ChtGPT شات جى تى بى ، تليجرام ، انستجرام ، Met i ميتا اى أي ، Google ssistnt ) وجود علاقة معنوية طردية بين تقنيات الذكاء الاصطناعى وبين محاور مقياس التفاعل الاجتماعى ( المشاركة الاجتماعية ، الاتصال الاجتماعى ، تكوين العلاقات الاجتماعية ) ، ووجود علاقة معنوية عكسية بين تقنيات الذكاء الاصطناعى وبين محاور مقياس التفاعل الاجتماعى (الاهتمام بالاخرين ، تقبل الذات والاخرين) . | ||||
Keywords | ||||
الذكاء الاصطناعى; التفاعل الاجتماعى; التدريب الميدانى | ||||
Statistics Article View: 67 PDF Download: 36 |
||||