الذكاء الاصطناعي في تعليم اللغة الإسبانية: التحديات والفرص في جامعة القاهرة | ||||
مجلة كلية الآداب - جامعة القاهرة | ||||
Volume 85, Issue 11, August 2025, Page 1-30 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jarts.2025.438055 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
مرفت ابراهيم سليم | ||||
مدرس بقسم اللغة الإسبانية كلية الآداب جامعة القاهرة | ||||
Abstract | ||||
الهدف الرئيسي من هذا البحث هو دراسة مدى إمكانية توظيف أدوات الذكاء الاصطناعي في ودراسة اللغة الإسبانية لطلاب قسم اللغة الإسبانية وبرنامج الترجمة المتخصصة باللغة الإسبانية متعدد اللغات بكلية الآداب جامعة القاهرة، و تركز الدراسة في الأساس علي تدريس مادة قواعد اللغة مستوى A2 وفقا للمعايير الأوروبية لتدريس اللغات الأجنبية و سوف تطرق الدراسة لمعالجة مستويات اخري وفقا لاحتياجات الطلاب و تجريب أدوات الذكاء الاصطناعي المتاحة، و سوف يتم التعرف علي احتياجات الطلاب من خلال دراسة استطلاعية تقوم بها الباحثة للوقوف علي أهم احتياجات الطلاب في استخدام الذكاء الاصطناعي وقت إعداد الدراسة مثل أدوات "شاتبوس" و ما شابه، وهذا لأهمية مجال الذكاء الاصطناعي الآخذ في غزو شتى مجالات الحياة، لذا كان من الضروري استغلال هذا النوع من التقدم التكنولوجي في مجال التدريس الأكاديمي و دراسة الأدوات القابلة للتطبيق و المعوقات و كيفية التغلب عليها. | ||||
Keywords | ||||
الذكاء الاصطناعي; تدريس الإسبانية; قواعد; ميكروسوفت تيمز; جامعة القاهرة | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 81 |
||||