الكفاءة الذاتية الاكاديمية وعلاقتها بأنشطة الإعلام التربوي لدي طلاب المرحلة الإعدادية | ||||
بحوث في التربية النوعية - جامعة القاهرة | ||||
Volume 7, Issue 46, July 2024 PDF (709.84 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/bedcu.2024.442209 | ||||
![]() | ||||
Abstract | ||||
ملخص الدراسة : هدفت الدراسة الحالية التعرف علي الكفاءة الذاتية الأكاديمية و علاقتها بأنشطة الإعلام التربوي لدي طلاب المرحلة الإعدادية و استخدمت الباحثة في الدراسة الحالية المنهج الوصفي واعتمدت علي أسلوب المسح للإجابة على تساؤلات الدراسة واختبار فروضها.بجمع الحقائق والبيانات عن الظاهرة المدروسة وتفسيرها وتحليلها، تحليلا شاملا، لاستخلاص نتائج ودلالات مفيدة تؤدي إلى إصدار تعميمات بشأن الظاهرة التي تقوم الباحثة بدراستها. و الكشف عن درجة الكفاءة الذاتية الأكاديمية.لمرحلة.التعليم الإعدادي من (الذكور والإناث) و درجة اتجاهتهم.لأنشطة الإعلام التربوي لديهم. وتم تطبيق الدراسة علي عينة قوامها (400) طالب و طالبة بواقع (152) طالب من الذكور– ( 248) طالبه من الاناث و قد تم أستبعاد الطلاب الذين ليس لديهم اتجاة الي انشطة الإعلام التربوي في نتائج الدراسة حيث أصبح العدد ( 94) من الذكور و (154) من الإناث وتتراوح اعمارهم بين (11 - 16) متوسط عمر (13,5) وتنقسم أفراد العينة وفقاً للنوع (ذكور، اناث) وذلك وذلك للتحقق من فروض الدراسه . تكونت أده الدراسة من مقياس الكفاءة الذاتية الأكاديمية من إعداد الباحثة و أيضا قامت الباحثة ببناء استمارة استبيان مناسب للدراسة الحالية لقياس درجة اتجاهتهم.لأنشطة الإعلام التربوي لدي الطلاب بالمرحلة الإعدادية من الذكور و الإناث حيث توصلت الباحثة الي النتائج التالية : 1ـــ توجد علاقة ارتباطية دالة إحصائيا بين أبعاد الكفاءة الذاتية الأكاديمية و أنشطة الإعلام التربوي لدي الطلاب بالمرحلة الإعدادية من الذكور و الإناث 2ــ توجد فروق دالة إحصائيا لدي للطلاب المرحلة الإعدادية عينة البحث وفقاً (الصف الدراسي ، النوع ، النشاط ) في درجات مقياس الكفاءة الذاتية الأكاديمية فوجدت الباحثة أن وفقاً النوع كانت النتائج لصالح الإناث من حيث النشاط جاءت النتائج لصالح الذكور في نشاط الصحافة الكلمات المفتاحية – الكفاءة الذاتية – أنشطة الإعلام التربوي | ||||
Statistics Article View: 29 PDF Download: 10 |
||||