تقويم مخرجات التعلم لبرنامج إدارة الأعمال بجامعة شقراء في ضوء معايير الجودة | ||||
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق | ||||
Article 9, Volume 40, Issue 144, May 2025, Page 369-421 PDF (5.84 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sec.2025.447067 | ||||
![]() | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى تقويم مخرجات التعلم لخريجي كلية إدارة الاعمال في جامعة شقراء في ضوء معايير الجودة من خلال تحديد قائمة معيارية لمخرجات تعلم البرنامج واستطلاع راي أعضاء هيئة التدريس والطلبة حول مدى تحقق هذه المخرجات. استخدمت الدراسة المنهج الوصفي المسحي باختيار عينة مقدارها (22) من أعضاء هيئة التدريس بالبرنامج و160)) من الخريجين، توصلت الدراسة إلى تحقق مخرجات التعلم المعيارية لدى خريجي البرنامج بدرجة كبيرة جدا بمتوسط (4.22)من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس وبدرجة كبيرة من وجهة نظر الطلبة بمتوسط( 3.71)، كما أشارت النتائج إلى عدم وجود فروق دالة احصائيا في درجة تحقق مخرجات التعلم لدى الخريجين من وجهة نظر الطلاب وطالبات البرنامج بينما توجد فروق دالة احصائيا في درجة تحقق مخرجات التعلم لدى الخريجين بين الطلبة واعضاء هيئة التدريس والطلبة لصالح أعضاء هيئة التدريس. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية: تقويم; مخرجات التعلم; برنامج إدارة الأعمال; معايير الجودة | ||||
Statistics Article View: 52 PDF Download: 33 |
||||