دور حوكمة الرقمنة في تطوير مؤسسات الحلقة الأولى من التعليم الأساسى | ||||
مجلة العلوم التربوية والنوعية | ||||
Volume 1, Issue 3, July 2025, Page 158-194 PDF (954.11 K) | ||||
Document Type: أبحاث | ||||
DOI: 10.21608/jsess.2025.401286.1017 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
اسماء فاوي عبدالرحمن محمد ![]() | ||||
1كلية التربية_ جامعة السويس | ||||
2كلية التربية جامعة سوهاج | ||||
3كلية التربية جامعة السويس | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث الحالى التعرف على دور حوكمة الرقمنة ومدي فعاليتها في تطوير مؤسسات التعليم الابتدائي والتعرف علي نشأة الرقمنة وعوامل نجاح عملية الرقمنة في مؤسسات التعليم الابتدائي والمعوقات التى تواجهها والفلسفة الخاصة بمنظومة التعليم الابتدائي واستخدم البحث الحالى المنهج الوصفى حتي يحقق أهدافه العلمية ويجيب عن تساؤلاته البحثية فمؤسسات التعليم الابتدائي تواجه تحديات كثيرة في ظل التحول الرقمى مما يحتاج إلى تطبيق حوكمة الرقمنة لضمان اللستخدام الفعال للتكنولوجيا وتحقيق الجودة التعليمية وشكل حوكمة الرقمنة دورا حيويا في المؤسسات التعليمية حيث تساهم في تحقيق استقرار للنظام التعليمي وتوفير بيئة صحية وأمنة للطلاب والمعلمين. فهي تساعد في توجيه استخدام التكنولوجيا الرقمية بشكل فعال ومنظم لتحقيق الجودة التعليمية. وهذا يزيد حاجتنا الماسة إلى تطبيق حوكمة الرقمنة فى مؤسساتنا التعليمية وأن تصبح نهجا ثابتا في الإدارةبإعتبارها وسيلة حاسمة في التعامل مع المتغيرات التى تشهدها المجتمعات المعاصرة. وكان من أبرز نتائجه مدي الحاجه لالقاء الضوء علي أهمية دور حوكمة الرقمنة في المؤسسات التعليمية وتحديدا في محافظة جنوب سيناء ومدي التغيير الذى حدث نتيجة لتطبيق ذلك. | ||||
Keywords | ||||
تطوير; دور; حوكمة; حوكمة الرقمنة; التعليم الابتدائي | ||||
Statistics Article View: 19 PDF Download: 8 |
||||