الدعم الإجتماعي وعلاقته بمرونة الأنا لدى طلبة المرحلة الأساسية في الاردن. | ||||
مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية | ||||
Volume 49, Issue 2, April 2025, Page 253-284 PDF (684.46 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfeps.2025.447383 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
عبد الناصر العزام1; بلال بني حمد2; محمد أمين ملحم3; عطاف أحمد علي منسي4 | ||||
1استاذ مشارك/علم نفس تربوي- جامعة البلقاء التطبيقية | ||||
2استاذ مشارك/تربية طفل- جامعة البلقاء التطبيقية | ||||
3استاذ دكتور/علم نفس تربوي- جامعة البقاء التطبيقية | ||||
4علم نفس تربوي | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية التعرف إلى العلاقة بين الدعم الاجتماعي ومرونة الأنا لدى عينة تكونت من (150) طالبًا وطالبة _ من طلبة المرحلة الأساسية التابعة لمديرية التربية والتعليم لمنطقة المزار الشمالي _ تم اختيارها بالطريقة المتيسرة خلال الفصل الأول من العام الدراسي 2024/2025، ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام مقياسي الدعم الاجتماعي ومرونة الأنا، وبعد التأكد من صدقهما وثباتهما، أظهرت نتائج الدراسة وجود مستوى مرتفع من الدعم الاجتماعي ومرونة الأنا لدى الطلبة، كما أظهرت النتائج وجود علاقة ارتباطية موجبة ودالة إحصائيا بين الدعم الاجتماعي ومرونة الأنا لدى العينة. | ||||
Keywords | ||||
الدعم الاجتماعي; مرونة الأنا; طلبة المرحلة الأساسية | ||||
Statistics Article View: 8 PDF Download: 7 |
||||