تأثير استخدام الموديولات التعليمية فى ضوء التحليل الكيفى على تعلم بعض مهارات كرة القدم لدى تلاميذ المدارس الرياضية | ||||
مجلة علوم الرياضة وتطبيقات التربية البدنية | ||||
Volume 33, Issue 2, October 2024, Page 122-158 PDF (530.65 K) | ||||
Document Type: المقالات البحثیة الأصلیة | ||||
DOI: 10.21608/sjph.2025.340651.1206 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
مصطفي أحمد حارس ![]() | ||||
1باحث بقسم المناهج وتدريس التربية الرياضية -كلية التربية الرياضية – جامعة جنوب الوادي | ||||
2أستاذ ورئيس قسم المناهج وتدريس التربية الرياضية بكلية التربية الرياضية جامعة جنوب الوادي | ||||
3أستاذ المناهج وتدريس التربية الرياضية المساعد- بكلية التربية الرياضية-جامعة جنوب الوادي. | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث تصميم برنامج باستخدام أسلوب الموديولات التعليمية فى ضوء التحليل الكيفى ومعرفة تأثيره على التحصيل المعرفى وتعلم بعض المهارات الأساسية فى رياضة كرة القدم لتلاميذ المرحلة الاعدادية. استخدم الباحث المنهج التجريبى باستخدام التصميم التجريبى لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة بإتباع القياسات القبلية والبعدية ، وتمثل مجتمع البحث فى تلاميذ الصف الثالث الإعدادي بالمدرسة الرياضية بحى الكوثر بمحافظة سوهاج والبالغ عددهم (128) تلميذاً ، وذلك للعام الدراسي 2023م/2024م، وقد أسفرت النتائج أن الموديولات التعليمية في ضوء التحليل الكيفي ساهمت بطريقة إيجابية في تعلم مهارات كرة القدم (قيد البحث) وزيادة التحصيل المعرفي لدى تلاميذ المجموعة التجريبية. | ||||
Keywords | ||||
الموديولات التعليمية; التحليل الكيفى; مهارات; كرة القدم; تلاميذ; المدارس الرياضية | ||||
Statistics Article View: 6 PDF Download: 4 |
||||