أثر استخدام الصف المقلوب عبر منصة Moodleعلى تحصيل طلبة الجامعة ودافعية التعلم لديهم مقارنة بالطريقة الاعتيادية | ||||
مجلة کلية التربية - جامعة الإسکندرية | ||||
Volume 35, Issue 4, June 2025, Page 159-180 PDF (1.54 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jealex.2025.399829.1119 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
محمود أحمد حميدات ![]() | ||||
* أستاذ مشارك في المناهج وتكنولوجيا التعليم- قسم العلوم التربوية- كلية الأميرة عالية الجامعية- جامعة البلقاء التطبيقية – الأردن | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى الكشف عن أثر استخدام الصف المقلوب عبر منصة Moodleعلى تحصيل طلبة الجامعة ودافعية التعلم لديهم مقارنة بالطريقة الاعتيادية، ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام لمنهج المختلط لجمع البيانات، حيث تم استخدام منهج البحث شبه التجريبي القائم على تصميم المجموعة الضابطة وقياس قبلي وبعدي، كما استخدم منهج البحث الوصفي المعتمد على الاستبانة للإجابة عن السؤال المتعلق بالدافعية ، وتكونت عينة الدراسة من (60) طالبة من طالبات جامعة البلقاء التطبيقية، وأشارت النتائج إلى وجود أثر إيجابي لاستخدم استراتيجية الصفوف المقلوبة من خلال منصة (Moodle)على تحصيل الطلبة ودافعية التعلم لديهم مقارنة بطريقة التدريس الاعتيادية، في ضوء نتائج الدراسة، أوصى الباحث بضرورة تفعيل استراتيجية الصف المقلوب باستخدام منصة (Moodle) في التدريس الجامعي. | ||||
Keywords | ||||
الصف المقلوب; المنصة التعليمية Moodle; التحصيل; الدافعية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 22 PDF Download: 13 |
||||