فاعلية الفصول الافتراضية على تنمية مهارات استخدام تطبيقات الهواتف الذكية لدى معلمي المرحلة الاعدادية The effectiveness of virtual classrooms in developing middle school teachers' smartphone application skills. | ||||
مجلة كلية التربية – جامعة كفرالشيخ | ||||
Article 11, Volume 119, Issue 4 - Serial Number 2, May 2025, Page 349-383 PDF (477.52 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jkta.2025.450054 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
محمد محمد رضوان مراد* 1; سميحه محمد فتحى1; أشرف محمد محمد البرادعى2 | ||||
1كلية التربية – جامعة كفر الشيخ | ||||
2كلية التربية النوعية – جامعة كفر الشيخ | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي لتصميم بيئة فصول إفتراضية لتنمية مهارات استخدام تطبيقات الهواتف الذكية لدي معلمى المرحلة الإعدادية إدارة سيدى سالم التعليمية، حيث قام الباحث بإعداد مواد المعالجة وأدوات البحث المتمثلة في: (بيئة فصول إفتراضية واختبار تحصيلى معرفى خاص بتنمية مهارات استخدام تطبيقات الهواتف الذكية وبطاقة ملاحظة ) وبعد تحكيم مواد المعالجة وأدوات البحث تمَت تطبيقها علي عينة البحث قبلياً وبعدياً، وعددهم (15) معلما من معلمى المرحلة الإعدادية بإدارة إدارة سيدى سالم التعليمية ، وأظهرت نتائج البحث إلى: وجد فروق دالة إحصائياً عند مستوى دلالة (0.05 ≥ α) بين متوسطي أفراد عينة البحث فى القياسين القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي المعرفي وبطاقة الملاحظة لمهارات استخدام تطبيقات الهواتف الذكية لصالح القياس البعدي للمجموعة التجريبية . | ||||
Keywords | ||||
الفصول الإفتراضية; الهواتف الذكية smart phone; avirtual classroom | ||||
Statistics Article View: 9 PDF Download: 6 |
||||