الشغف الأكاديمي وعلاقته باستراتيجيات مواجهة الضغوط النفسية لدى طلاب الجامعة Academic passion and its relationship to coping strategies for psychological stress among Students University | ||
مجلة كلية التربية – جامعة كفرالشيخ | ||
Volume 115, Issue 1 - Serial Number 2, April 2024, Pages 157-182 PDF (630.27 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/jkta.2024.450100 | ||
Authors | ||
ريهام محمد محمد عباس* ; علاء الدين السعيد النجار; حسني زكريا السيد النجار | ||
كلية التربية - جامعة كفر الشيخ | ||
Abstract | ||
يهدف البحث الحالي إلى الكشف عن العلاقة بين الشغف الأكاديمي واستراتيجيات مواجهة الضغوط النفسية لدى طلاب الجامعة، وتكونت عينة البحث من (435) طالبًا وطالبة من طلاب جامعة كفرالشيخ (أقسام علمية – أقسام أدبية) وتراوحت أعمارهم الزمنية ما بين (20- 23) عاماً للعام الدراسي (2023/ 2024)، واشتملت أدوات الدراسة على مقياس الشغف الأكاديمي - ترجمة وتعريب (الباحث، 2023) - ومقياس استراتيجيات مواجهة الضغوط النفسية - ترجمة وتعريب (سليم، 2010) - وأسفرت نتائج البحث عن وجود علاقة إيجابية ذات دلالة إحصائية بين الشغف الأكاديمي واستراتيجيات مواجهة الضغوط النفسية لدى طلاب الجامعة. | ||
Keywords | ||
الشغف الأكاديمي; استراتيجيات مواجهة الضغوط النفسية; طلاب جامعة كفرالشيخ | ||
Statistics Article View: 58 PDF Download: 18 |