استخدام استراتيجية التدريس المتمركز حول الحياة لتنمية قيم العمل اليدوي في الكيمياء لدى طلاب المرحلة الثانوية الزراعية | ||||
مجلة كلية التربية – جامعة كفرالشيخ | ||||
Volume 115, Issue 1 - Serial Number 2, April 2024, Page 183-218 PDF (686.27 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jkta.2024.450131 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
بسام إبراهيم الدسوقي عبدالمعز* ; محمود إبراهيم عبدالعزيز طه; محمد مصطفى غلوش | ||||
كلية التربية – جامعة كفر الشيخ | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى تنمية قيم العمل اليدوي في الكيمياء لدى طلاب المرحلة الثانوية الزراعية من خلال استخدام استراتيجية التدريس المتمركز حول الحياة، اعتمد البحث على المنهج التجريبي ذو التصميم شبه التجريبي، تم اختيار عينة البحث (60) طالب من طلاب الصف الثالث الثانوي الزراعي، وتقسيمهم لمجموعتين تجريبية وضابطة بالتساوي، وتم استخدام الأداة التالية (مقياس أبعاد قيم العمل اليدوي)، وجاءت النتائج بوجود فرق دال إحصائيًا بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبية والضابطة في القياس البعدي لمقياس قيم العمل اليدوي، وكان من أهم التوصيات تطوير برامج تدريب معلمي المواد العلمية بالمرحلة الثانوية الزراعية في ضوء فلسفة ومبادئ التعلم المتمركز حول الحياة على كيفية تخطيط الدروس وتنفيذها وتقويمها بالتعلم التعلم المتمركز حول الحياة كأحد أحدث تطبيقات البنائية في التدريس. | ||||
Keywords | ||||
استراتيجية التدريس المتمركز حول الحياة; قيم العمل اليدوي Life-centered teaching strategy; manual labor values | ||||
Statistics Article View: 2 PDF Download: 3 |
||||