استراتيجيات مواجهة الضغوط وعلاقتها بالأداء الأكاديمي لدى طلبة كلية التربية | ||||
مجلة كلية التربية – جامعة كفرالشيخ | ||||
Volume 115, Issue 1 - Serial Number 2, April 2024, Page 363-390 PDF (1013.24 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jkta.2024.450138 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
آية حسن إبراهيم الصاوي* ; نصرة محمد عبد المجيد جلجل; إحسان نصر عطا الله هنداوي | ||||
كلية التربية -جامعة كفرالشيخ | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى الكشف عن العلاقة بين استراتيجيات مواجهة الضغوط والأداء الأكاديمي لطلبة كلية التربية، وتكونت عينة الدراسة من (440) طالبًا وطالبة من طلاب الفرقة الثانية بكلية التربية جامعة كفر الشيخ، تراوحت أعمارهم الزمنية ما بين (18-20) عامًا، بمتوسط قدره (19.06) عامًا، وانحراف معياري (±0.92) عامًا في العام الدراسي (2023-2024)، واشتملت أدوات الدراسة على مقياس إستراتيجيات مواجهة الضغوط إعداد / عبدالعزيز إبراهيم سليم، (2010) وأسفرت النتائج عن وجود علاقــة ارتبـاطيـــة موجبــة ذات دلالــة إحصائيـــة عند مستوى (0.01)، حيث كانت العلاقة إيجابية ذات دلالة إحصائية بين استراتيجيات مواجهة الضغوط الإيجابية والأداء الأكاديمي لطلبة كلية التربية ، بينما كانت العلاقة سلبية بين استراتيجيات مواجهة الضغوط السلبية والأداء الأكاديمي لطلبة كلية التربية. | ||||
Keywords | ||||
إستراتيجيات مواجهة الضغوط، الأداء الأكاديمي، طلبة كلية التربية. Strategies for Coping with Stress; Academic Achievement; Education Faculty Students | ||||
Statistics Article View: 3 PDF Download: 1 |
||||