فاعلية استراتيجية التمثيل الجزيئي لتنمية عمق المعرفة الكيميائية لدى طالبات المرحلة الثانوية الأزهرية The Effectiveness of The Molecular Representation Strategy to Develop The Depth of Chemical knowledge among Al-Azhar Secondary School Female Students | ||||
مجلة كلية التربية – جامعة كفرالشيخ | ||||
Volume 119, Issue 5 - Serial Number 2, June 2025, Page 1-32 PDF (634.6 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jkta.2025.450571 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
أميرة عبد الغفار فتح الله حجازي* ; محمود إبراهيم عبد العزيز طه; هالة محمد أحمد عمارة | ||||
كلية التربية-جامعة كفرالشيخ | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلي تنمية عمق المعرفة الكيميائية لدي طالبات المرحلة الثانوية الأزهرية. بتوظيف استراتيجية التمثيل الجزيئي، وتكونت عينة البحث من (60) طالبة من طالبات الصف الثاني الثانوي وتم تقسيمها الي مجموعتين الأولي تجريبية بواقع (30) طالبة والأخرى ضابطة بواقع (30) طالبة، استخدم البحث المنهج التجريبي ذو التصميم شبه التجريبي القائم على القياسين القبلي والبعدي للمجموعتين التجريبية والضابطة لاختبار عمق المعرفة الكيميائية، وأسفرت نتائج البحث عن وجود فرق دال احصائياً عند مستوي دلالة (0.01) بين متوسطي درجات طالبات المجموعة التجريبية والضابطة في القياس البعدي لاختبار مهارات عمق المعرفة الكيميائية لصالح المجموعة التجريبية, وأوصي البحث بضرورة تدريب معلمي الكيمياء علي توظيف استراتيجية التمثيل الجزيئي في التدريس. | ||||
Keywords | ||||
استراتيجية التمثيل الجزيئي - عمق المعرفة الكيميائية; المرحلة الثانوية. The Molecular Representation Strategy - The Depth of Chemical knowledge - Secondary stage | ||||
Statistics Article View: 3 PDF Download: 1 |
||||