استخدام المدخل التنموى لتنمية الأداء المهني للأخصائيين الاجتماعيين العاملين مع المراهقين المعرضين لخطر الانتحار | ||||
مجلة كلية التربية بتفهنا الأشراف | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 04 September 2025 PDF (988.8 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfst.2025.451086 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
اسلام محمود | ||||
Abstract | ||||
استهدفت الدراسة اختبار فاعلية استخدام المدخل التنموي في تنمية الأداء المهني للأخصائيين الاجتماعيين العاملين مع المراهقين المعرضين لخطر الانتحار، وذلك من خلال مجموعة من الأهداف الفرعية وهي اختبار فاعلية استخدام المدخل التنموي في تحقيق (الاستثارة –المسئولية الاجتماعية –التفاعل الجماعي) للأخصائيين الاجتماعيين العاملين مع المراهقين المعرضين لخطر الانتحار، وتعتبر هذه الدراسة من الدراسات التجريبية ، باستخدام القياسين القبلي والبعدي، لجماعة تجريبية واحدة قوامها (30 ) من الأخصائيين الاجتماعيين بمراكز الشباب بمحافظة أسيوط وتوصلت نتائج الدراسة إلى صحة الفرض الرئيس للدراسة مؤداها: توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطات دراجات القياسين القبلي والبعدي لأعضاء الجماعة التجريبية لاستخدام المدخل التنموي في تنمية الأداء المهني للأخصائيين الاجتماعيين العاملين مع المراهقين المعرضين لخطر الانتحار لصالح القياس البعدي، مما يشير إلى فاعلية استخدام المدخل التنموي في تنمية الأداء المهني للأخصائيين الاجتماعيين العاملين مع المراهقين المعرضين لخطر الانتحار. | ||||
Keywords | ||||
مدخل تنموي; أداء مهني; مراهقين معرضين لخطر الانتحار | ||||
Statistics Article View: 1 |
||||