تأثير استراتيجية "التعلم المعكوس" على تعلم مهارة الوثب الطويل لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية بقنا | ||||
مجلة علوم الرياضة وتطبيقات التربية البدنية | ||||
Volume 35, Issue 1, April 2025, Page 200-233 PDF (850.69 K) | ||||
Document Type: المقالات البحثیة الأصلیة | ||||
DOI: 10.21608/sjph.2025.357814.1228 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
سارة محمود جعفر ![]() | ||||
1باحثة بقسم المناهج وتدريس التربية الرياضية- كلية التربية الرياضية- جامعة جنوب الوادي | ||||
2أستاذ ورئيس قسم المناهج وتـدريس التربية الـرياضية- كلية التربية الرياضية- جامعة جنوب الوادي | ||||
3أستاذ مساعد بقسم المناهج وتدريس التربية الرياضية-كلية التربية الرياضية-جامعة جنوب الوادي | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث التعرف على أثر استخدام استراتيجية التعلم المعكوس على تعلم مهارة الوثب الطويل لدى تلميذات الصف الثالث الاعدادي، واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي لمجموعتين احداهما تجريبية وأخرى ضابطة، ويتمثل مجتمع البحث في تلميذات الصف الثالث الإعدادي بمدرسة يوسف عبدالستار عبدالحميد الإعدادية التابعة لإدارة نجع حمادي التعليمية للعام الدراسي (٢٠٢٣/٢٠٢٤) والبالغ عددهم (68) تلميذة بواقع (10) تلميذات للمجموعة التجريبية (10) تلميذات للمجموعة الضابطة وتم اختيار عدد (20) تلميذات من مجتمع البحث وخارج عينة البحث، لإجراء الدراسة الاستطلاعية، وأظهرت النتائج وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطي القياسين البعديين للمجموعتين الضابطة والتجريبية في الاختبارات قيد البحث لصالح المجموعة التجريبية، ويوصي البحث بضرورة الاهتمام باستخدام استراتيجيات حديثة في التدريس بصفة عامة واستخدام استراتيجية التعلم المعكوس بصفة خاصة لمواكبة العصر. The effect of the "flipped learning" strategy on learning the long jump skill Among middle School students in Qena The research aimed to identify the effect of using the flipped learning strategy on learning the long jump skill among third-year middle school students. The researcher used the experimental method for two groups, one experimental and the other control. The research community is represented by third-year middle school students at Youssef Abdel Sattar Abdel Hamid Middle School affiliated to the Nag Hammadi Education Administration for the academic year (2023/2024), numbering (68) students, with (10) students for the experimental group and (10) students for the control group. A number of (20) students were selected from the research community and outside the research sample to conduct the exploratory study. The results showed statistically significant differences between the averages of the two post-measurements of the control and experimental groups in the tests under study in favor of the experimental group. The research recommends the need to pay attention to using modern strategies in teaching in general and using the flipped learning strategy in particular to keep pace with the times. | ||||
Keywords | ||||
التعلم المعكوس; الوثب الطويل; تلاميذ; المرحلة الاعدادية | ||||
Statistics Article View: 4 PDF Download: 2 |
||||