فعالية برنامج من منظور المدخل الإنتقائى فى خدمة الفرد لتحسين أساليب مواجهة الإجهاد الوظيفى للأخصائيين الاجتماعيين بمدارس التربية الفكرية | ||||
مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية | ||||
Volume 18, Issue 7, July 2024, Page 57-94 PDF (1.62 MB) | ||||
Document Type: مقالات علمية وبحثية. | ||||
DOI: 10.21608/fjssj.2024.451283 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
محمد رضا جاد حواس* | ||||
مدرس بقسم خدمة الفرد المعهد العالي للخدمة الاجتماعية ببنها | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى اختبار فعالية برنامج من منظور المدخل الإنتقائى فى خدمة الفرد لتحسين أساليب مواجهة الإجهاد الوظيفى للأخصائيين الاجتماعيين بمدارس التربية الفكرية، وطبق الباحث المقياس على الأخصائيين الإجتماعيين (ذكور وإناث) فى مدارس التربية الفكرية بمحافظة الغربية، وتم اختيار العينة ممن انطبق عليهم الشروط، وعددهم (40) أخصائى وأخصائية، تم تقسيمهم بالتساوي إلى(20) للمجموعة الضابطة، (20) للمجموعة التجريبية، وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن: هناك تأثير قوى لبرنامج التدخل المهنى من منظور المدخل الإنتقائى فى خدمة الفرد لتحسين مستوى الإجهاد الوظيفى للأخصائيين الاجتماعيين بمدارس التربية الفكرية. | ||||
Keywords | ||||
الإجهاد الوظيفى; الأخصائيون الاجتماعيون; مدارس التربية الفكرية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 49 PDF Download: 106 |
||||