تصميم مستوى العرض المجسم عميق - سطحي - بارز متعدد داخل الفيديو التعليمي ثلاثي الأبعاد ببيئة تعلم إلكتروني وأثره على تنمية التحصيل والانتباه الانتقائي البصري والقدرة المكانية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم | ||
تکنولوجيا التعليم: سلسلة دراسات وبحوث | ||
Volume 34, Issue 12, December 2024, Pages 3-126 PDF (3.23 M) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/tesr.2024.451664 | ||
Author | ||
وليد محمد عبد الحميد الدسوقي* | ||
أستاذ مساعد تكنولوجيا التعليم كلية التربية النوعية - جامعة عين شمس | ||
Abstract | ||
استهدف البحث الحالي تحديد مستوى العرض المجسم (عميق - سطحي - بارز متعدد الأنسب داخل الفيديو التعليمي ثلاثي الأبعاد ببيئة تعلم إلكتروني والكشف عن أثره في تنمية الجانب التحصيلي، والانتباه الانتقائي البصري، والقدرة المكانية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم، وقد استخدم في هذا البحث التصميم التجريبي ذي المجموعات التجريبية الأربع في القياس القبلي والبعدي، واشتمل البحث علي متغير مستقل (فيديو تعليمي ثلاثي الأبعاد ببيئة تعلم إلكتروني وله أربعة مستويات تتعلق بالعرض المجسم (عميق - سطحى - بارز - متعدد، وثلاثة متغيرات تابعة هم الجانب | ||
Keywords | ||
العرض المجسم العميق; العرض المجسم السطحي; العرض المجسم البارز العرض المجسم المتعدد; الفيديو التعليمي ثلاثي الأبعاد; بيئات التعلم الإلكتروني; الانتباه الانتقائي البصري | ||
Statistics Article View: 31 PDF Download: 7 |