نمذجة متطلبات مجتمع المعرفة وعلاقتها بتدريب المعلمين أثناء الخدمة "دراسة ميدانية بمحافظة الوادى الجديد" | ||
مجلة كلية التربية بتفهنا الأشراف | ||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 12 September 2025 PDF (934.36 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/jfst.2025.452309 | ||
Author | ||
أسماء أحمد | ||
Abstract | ||
هدف البحث الكشف عن انعكاسات مجتمع المعرفة على تدريب المعلمين بمحافظة الوادي الجديد والتى تمثلها المتطلبات المستخلصة من المقابلات التى اجريت، موظفا في ذلك وجهه بحثية منهجية تحليلية استنتاجية من مقابلة للمبحوثين، مسفرا عن عدة نتائج أهمها: العلاقة بين التدريب والتعلم والتعليم علاقة تبرز كينونة التدريب أنه قد يكون في شكل تنمية أو تعليم أو تعلم، ويركز على الفرد لتحقيق تغير أي أنه ليس اضافة أو ايضاح، وهذا يعنى أنها بمثابة احتياجات محددة في الوضع الراهن والمستقبلي بمقتضياته وتطلعاته أي ليس للتراث الثقافي مكان كيف وهو الأساس؛ الكشف عن عدة متطلبات منها البنائية، الأمنية الاجتماعية، تكنولوجية، ثقافية. | ||
Keywords | ||
تدريب المعلمين أثناء الخدمة; متطلبات مجتمع المعرفة | ||
Statistics Article View: 8 PDF Download: 2 |