آليات التحول الرقمي وتحسين الخدمات الاجتماعية لطلاب التعليم الثانوي | ||
بحوث في الخدمة الاجتماعية التنموية | ||
Volume 8, Issue 2, September 2025, Pages 246-272 PDF (986.6 K) | ||
Document Type: مستخلصات الرسائل العلمية لدرجتي الماجستير والدکتوراه لکليات الخدمة الاجتماعية. | ||
DOI: 10.21608/baat.2025.321861.1169 | ||
Authors | ||
هدى أحمد محمود محمد* 1; محمد أحمد محمود عبد الرحيم2; أحمد حمدي شوره3; مخلص رمضان محمد بليح4 | ||
1كلية الخدمة الاجتماعية التنموية | ||
2كلية الخدمة الاجتماعية التنموية - جامعة بنى سيوف | ||
3أستاذ التخطيط الاجتماعي وعميد المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بقنا سابقاً | ||
4كلية الخدمة الاجتماعية التنموية جامعه بنى سويف | ||
Abstract | ||
يعد الاهتمام بالمجال التعليمي كأحد نظم المجتمع يرجع إلى كونه يشغل مكانة استراتيجية في المجتمع المعاصر فكل الشواهد أو المؤشرات المجتمعية للدول المتقدمة أثبتت أنه لا يمكن لأي مجتمع أن يتقدم في شتى المجالات إلا إذا كانت البداية بتطوير وتفعيل النظام التعليمي، وخاصة بعد ان تعرض العالم بصفة عامة، ومصر بصفة خاصة الي فيروس كورنا الذي فرض على الجميع ان يتم التعامل من خلال الانترنت والتعليم عن بعد، لذا انتهجت وزارة التربية والتعلم مسار جديداً في التعلم من خلال المواقع الالكترونيية المختلفة التي تساعد على التواصل عن بعد بين الطالب والمعلم، وأصبح التحول الرقمي من أهم الظواهر في إدارة شؤون المجتمعات حيث تكمن قيمته في التسهيلات التي أتاحها في جميع البيانات وتصنيفها وتخزينها واسترجاعها وبثها إلي عدد غير محدد من طلاب التعليم الثانوي بأسرع وقت وبأقل تكلفة، حيث هدفت الدراسة الحالية تحديد مستوى آليات التحول الرقمي لتحسين الخدمات الاجتماعية لطلاب التعليم الثانوي، وتنتمي هذه الدراسة إلى نمط الدراسات الوصفية، واستخدمت منج المسح الاجتماعي بطريقة العينة، | ||
Keywords | ||
التحول الرقمي; الخدمات الاجتماعية; التعليم الثانوي | ||
Statistics Article View: 2 PDF Download: 4 |