اليقظة الإستراتيجية ودورها في تحقيق أهداف المدرسة الثانوية العامة في مصر "دراسة تحليلية" | ||
مجلة کلية التربية. بنها | ||
Volume 36, Issue 143.2, July 2025, Pages 732-758 PDF (576.94 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/jfeb.2025.372917.2127 | ||
Author | ||
السيد محمود عبد الحليم الخراشي* | ||
معهد دهب الإعدادي الثانوي | ||
Abstract | ||
استهدف البحث الحالي تفعيل دور اليقظة الإستراتيجية في تحقيق أهداف المدرسة الثانوية العامة في مصر في الوقت الحاضر، وذلك من خلال التعرف على الأسس النظرية لليقظة الإستراتيجية وفقاً للأدبيات المعاصرة، الكشف عن طبيعة المدرسة الثانوية العامة في مصر في الوقت الحاضر، وتحديد أهم الإجراءات المقترحة لتفعيل دور اليقظة الإستراتيجية تجاه أهداف المدرسة الثانوية العامة في مصر في الوقت الحاضر، واستخدم البحث الحالي المنهج الوصفي حتى يحقق أهدافه العلمية ويجب عن تساؤلاته البحثية، وكان من أبرز نتائجه أن - المدرسة الثانوية العامة في مصر حتى تحقق أهدافها المنشودة - تحتاج إلى تحسين استشراف المستقبل واتخاذ القرارات الإستراتيجية مع بناء أنظمة يقظة إستراتيجية داخل المؤسسة مع تعزيز قدرتها على التقاط الإشارات الضعيفة بالإضافة إلى تعزيز قدرة المدرسة الثانوية على التكيف مع البيانات الديناميكية الضخمة. The current research aims to activate the role of strategic vigilance in achieving the goals of public secondary schools in Egypt at present. This is achieved by identifying the theoretical foundations of strategic vigilance based on contemporary literature, revealing the nature of public secondary schools in Egypt at present, and identifying the most important proposed measures to activate the role of strategic vigilance toward the goals of public secondary schools in Egypt at present. The current research used a descriptive approach to achieve its scientific objectives and answer its research questions. One of its most prominent findings is that, in order for public secondary schools in Egypt to achieve their desired goals, they need to improve their future foresight and strategic decision-making, | ||
Keywords | ||
اليقظة الإستراتيجية; الدور; المدرسة الثانوية العامة | ||
Statistics Article View: 5 PDF Download: 2 |