تطوير الأداء المؤسسي بكلية التربية بتفهنا الأشراف جامعة الأزهر فى ضوء منهجية هوشين كانرى | ||
مجلة كلية التربية بتفهنا الأشراف | ||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 20 September 2025 PDF (2.01 M) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/jfst.2025.454202 | ||
Author | ||
محمد أبو النصر | ||
Abstract | ||
هدف البحث إلى الكشف عن واقع الأداء المؤسسي بكلية التربية بتفهنا الأشراف جامعة الأزهر في ضوء منهجية هوشين كانري ورصد متطلبات تنفيذ هذه المنهجية لتطوير الأداء المؤسسي بالكلية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس وأعضاء الجهاز الإداري، ووضع تصور مقترح لتطوير الأداء المؤسسي بكلية التربية بتفهنا الأشراف جامعة الأزهر في ضوء منهجية هوشين كانري، ولتحقيق أهداف البحث تم استخدام المنهج الوصفي، وتم تصميم استبانة طُبقت على عينة بلغت (152) عضوًا منهم (128) عضو هيئة تدريس و(24) عضو جهاز إداري بكلية التربية بتفهنا الأشراف جامعة الأزهر. وأظهرت نتائج الدراسة الميدانية أن واقع الأداء المؤسسي بكلية التربية بتفهنا الأشراف جامعة الأزهر في ضوء منهجية هوشين كانري جاء متوسطًا من حيث درجة التوافر، بمتوسط حسابي (1.72)، كما أظهرت أن متطلبات تنفيذ منهجية هوشين كانري بكلية التربية بتفهنا الأشراف جامعة الأزهر لتطوير أدائها المؤسسي جاءت كبيرة من حيث درجة الأهمية، بمتوسط حسابي (2.97)، وفي الختام، قدم الباحث تصورًا مقترحًا لتطوير الأداء المؤسسي بكلية التربية بتفهنا الأشراف جامعة الأزهر في ضوء منهجية هوشين كانري. | ||
Keywords | ||
الأداء المؤسسي; منهجية هوشين كانري; كلية التربية; تفهنا الأشراف; جامعة الأزهر | ||
Statistics Article View: 1 |