واقع مستوىاداء مهارات برمجة التطبيقات التعليمية بلغة Python لدي طلاب تكنولوجيا التعليم | ||
مجلة كلية التربية بتفهنا الأشراف | ||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 21 September 2025 PDF (790.69 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/jfst.2025.454204 | ||
Authors | ||
سعد نصار; عصام سيد; محمود أبو الدهب | ||
Abstract | ||
استهدف البحث تحديد واقع مستوى أداء مهارات برمجة التطبيقات التعليمية بلغة Python لدى طلاب تكنولوجيا التعليم، واستخدم المنهج الوصفي في إعداد قائمة مهارات برمجة التطبيقات التعليمية بلغة Python وبطاقة ملاحظتها لدى طلاب تكنولوجيا التعليم، تضمنت (29) مهارة رئيسة، و(176) مهارة فرعية، وتم تطبيق بطاقة الملاحظة على (30) طالبًا من طلاب الفرقة الرابعة تكنولوجيا التعليم مسار حاسب آلي، وتوصلت النتائج إلى انخفاض مستواهم في أداء مهارات برمجة التطبيقات التعليمية بلغة Python، ويوصي البحث بضرورة تنمية مهارات برمجة التطبيقات التعليمية بلغةPython لدى طلاب تكنولوجيا التعليم من خلال بيئات تعلم افتراضية تجمع بين النظرية والتطبيق، وتتغلب على مشكلات ضعف البنية التكنولوجية بالمؤسسات التعليمية. | ||
Keywords | ||
مهارات البرمجة; لغة Python - التطبيقات التعليمية | ||
Statistics Article View: 1 |