الخدمات المساندة لدى الأطفال بمدارس التربية الفكرية في ضوء رؤية مصر 2030 "دراسة على البيئة الريفية" | ||
| مجلة البحوث العلمية فى الطفولة | ||
| Volume 6, Issue 22, July 2025, Pages 77-104 PDF (1.35 M) | ||
| Document Type: الأبحاث الأصيلة | ||
| DOI: 10.21608/jsch.2025.412350.1145 | ||
| Author | ||
| مروه مختار السيد محجوب على* | ||
| مدينة طوخ | ||
| Abstract | ||
| هدفت الدراسة التعرف على واقع الخدمات المساندة لدى الأطفال بمدارس التربية الفكرية ضوء رؤية مصر 2030 "دراسة على البيئة الريفية" ، والتعرف على احتياجات الأطفال وأسرهم في البيئة الريفية لتطوير الخدمات المساندة ، وقد اعتمدت منهجية الدراسة الحالية على إستخدام المنهج الوصفي التحليلي للتعرف على واقع الخدمات المساندة لمدارس الفكرية بالبيئة الريفية ، والخروج بتصور مقترح لتحسين واقع الخدمات المساندة للمدارس الفكرية ، وقد تناولت الدراسة تحليل الدراسات السابقة و متغيرات الدراسة المتغير المستقل ( واقع الخدمات المساندة ) و المتغير التابع( المدارس الفكرية ) ، واستخدمت الدراسة استبيان لمعرفة واقع الخدمات المساندة بمدارس التربية الفكرية بالبيئة الريفية ، وأسفرت نتائج الدراسة عن فاعلية الخدمات المساندة للأطفال بمدارس التربية الفكرية فى البيئة الريفية في ضوء رؤية مصر 2030 ، وأن هناك فروقاً ذات دلالة إحصائية عند مستوى ( 0.016) بين استجابات أفراد عينة الدراسة في مدى فاعلية الخدمات المساندة للأطفال في مدارس التربية الفكرية بالبيئة الريفية في ضوء رؤية مصر 2030 باختلاف المؤهل. | ||
| Keywords | ||
| الخدمات المساندة; التربية الفكرية; رؤية مصر 2030; البيئة الريفية | ||
|
Supplementary Files
|
||
|
Statistics Article View: 35 PDF Download: 13 |
||