المحطات التعليمية وتأثيرها فى مستوى التحصيل المعرفى لمقرر التربية العملية للطالبات المعلمات بكلية علوم الرياضة بجامعة مدينة السادات | ||
مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة | ||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 02 October 2025 | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/mnase.2025.426183.1772 | ||
Author | ||
ايه أحمد محمد الهواري* | ||
كلية علوم الرياضه جامعة مدينه السادات | ||
Abstract | ||
يهدف البحث للتعرف على تأثير المحطات التعليمية فى مستوى التحصيل المعرفى لمقرر التربية العملية للطالبات المعلمات لكلية علوم الرياضة جامعة مدينة السادات ، استخدم الباحثون المنهج التجريبي لملائمته لطبيعة هدف وفروض وعينة الدراسة "قيد البحث"، مع تحديد التصميم التجريبي مجموعتان أحدهما ضابطة والأخرى تجريبية وباستخدام القياسات البعدية لمتغيرات البحث ، مجتمع البحث تم اختيار مجتمع البحث بالطريقة العمدية من طالبات الفرقة الثانية بكليــة التربيــة الرياضيـــة جامعة مدينة السادات المقيدات للعام الجامعي 2024/2025م والمستجدات فقط والبالغ عددهن (683) طالبة ، عينة البحث تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من مجتمع البحث وقد بــلغ عددهن (180) طالبة بنسبة 26.47٪ من إجمالي مجتمع البحث ، في ضوء هدف وفروض الدراسة، وفي ضوء عينة البحث توصلت الدراسة إلى النتائج التالية وجود فروق دالة إحصائياً في القياسات البعدية بين مجموعتي البحث التجريبية والضابطة في مستوي التحصيل المعرفي لصالح المجموعة التجريبية حيث بلغت نسبة الفروق بين متوسطي القياسين البعديين في مستوي التحصيل المعرفي للمجموعة التجريبيية (19,90)، أن الأهيمة النسبية لأراء والانطباعات للمجموعة التجريبية نحو استخدام المحطات التعليمية لإكتساب المهارات التدريسية تراوحت نسبتها ما بين (86,00%-97,00%) ،مما يعتبر مؤشر جيد علي استحدام المحطات التعليمية ذوي فاعلية في تحقيق الجانب الوجداني وتعديل أراءو أنطباعات الطالبات . | ||
Keywords | ||
التحصيل المعرفى; المحطات التعليمية; التربية العملية | ||
Statistics Article View: 13 |