| تقويم نظام المسار الواحد بالثانوية الازهرية في ضوء نموزج ماكنزي | ||
| مجلة کلية التربية | ||
| Volume 22, Issue 125, April 2025, Pages 31-58 PDF (1019.58 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/jfe.2025.335034.2114 | ||
| Authors | ||
| عماد شحاتة سعد عباس الحطايبي* 1; مروة عزت عبد الجواد* 2; وليد محمد عبد الحليم علي* 3 | ||
| 1باحث ماجستير بقسم أصول التربية | ||
| 2أستاذ أصول التربية كلية التربية - جامعة بني سويف | ||
| 3أستاذ أصول التربية المساعد كلية التربية – جامعة بني سويف | ||
| Abstract | ||
| هدف البحث الحالي التعرف على دراسة تقويمية نظام المسار الواحد بالثانوية الأزهرية في ضوء نموزج ماكنزي، ووضع تصور مقترح لتقويم نظام المسار الواحد بالثانوية الأزهرية في ضوء نموزج ماكنزي ، ولتحقيق ذلك مرت الدراسة بمجموعة من الإجراءات تمثلت في تأصيل نظري يشمل الإطار العام للدراسة، والإطار المفاهيمي للتعليم الثانوي الأزهري، وبعض الاتجاهات والنماذج المعاصرة في تقويم أنظمة التعليم، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي من خلال جمع الدراسات ذات الصلة وتحليلها والاستفادة منها، وكان من نتائجه أن الدراسة تري أن نظام المسار الواحد يحتاج إلى إعادة تقويم بدرجة كبيرة في محاور الاستبانة الخمسة، ء، وبناء على ذلك قدمت الدراسة تصور مقترح يمكن من خلاله تقويم نظام المسار الواحد بالثانوية الأزهرية في ضوء نموزج ماكنزي في محاور التعليم والبحث العلمي والمجتمع. | ||
| Keywords | ||
| التعليم الأزهري نظام المسار الواحد; نموزج ماكنزي | ||
| Statistics Article View: 51 PDF Download: 19 | ||