أثر إستخدام التطبيقات التكنولوجية الحديثة في تدريس الجهاز العصبي لطلاب المرحلة الثانوية | ||
البحوث التطبيقية في العلوم والانسانيات | ||
Volume 2, Issue 1, 2025, Pages 438-473 PDF (1.87 M) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/aash.2025.458419 | ||
Authors | ||
سلمى سيد شوقي محمد; سلمى عبد النع يم محمد موسى; سما فرج احمد مصطفى; شهد طلعت عبدا لهادى عبدا لهادى; شيماء سيد صلاح سيد; شيماء محمد عبد الستار عفيفي; ضحى أشرف احمد على; هالة سمير سعد الدين | ||
مدرس علم النبات جامعة عين شمس، كلية التربية، برنامج البكالوريوس في العلوم والتربية | ||
Abstract | ||
يشهد التعليم تطور مستمر بفضل التكنولوجيا حيث يتم استخدام الوسائل التكنولوجية المختلفة في المدارس كأداة فعالة في تبسيط المفاهيم العلمية وتعزيز الفهم لذلك يتناول هذا البحث حصد نتائج توظيف هذه الوسائل التكنولوجية في إحدى المدارس الثانوية الحكومية في القاهرة، وذلك من خلال تحليل جوانبها النظرية والتطبيقية والتعرف على الإضافات التقنية التي يمكن أن تعزز من فاعليه هذه الوسائل في العملية التعليمية. ومن هذه التقنيات أجهزة الحاسوب اللوحية والهواتف الذكية والشاشات التفاعلية وغيرها من الوسائل الرقمية ومع مواجهة المدارس للعديد من التحديات أثناء تطبيق التكنولوجيا في التدريس فسوف نعرض مميزات وعيوب تكنولوجيا التعليم الحديثة ومع كثرة مميزاتها التي تتجاوز كثيرا عيوبها فإننا سوف نقدم دليلا شاملا لاستخدام التكنولوجيا من جميع النواحي وتطبيق هذه الوسائل التكنولوجية في تدريس الجهاز العصبي للطلاب في المرحلة الثانوية وابتكار بعض الوسائل الحديثة مثل بعض مقاطع الفيديو التعليمية القصيرة و قياس مدى فاعل يتها في تحسين استيعاب الطلاب مقارنة بالأساليب التقليدية . | ||
Keywords | ||
وسائل تكنولوجية; تعليم; الجهاز العصبي | ||
Statistics Article View: 2 PDF Download: 1 |